عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سليمان: المرحلة الأولى من مبادرة "اتكلم عربي" شهدت تفاعل الملايين حول العالم

 الدكتور صابر سليمان،
الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي

قال الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي، إن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" شهدت تفاعل الملايين من المشاركين حول العالم من الدول العربية والمصريين بالخارج وراغبي تعلم اللغة العربية، وقد تضمنت إطلاق العديد من الفيديوهات وتطبيق اتكلم عربي.

 

اقرأ أيضًا: حتى لا تتعرض للغرامة| كيفية الحصول على تصاريح أداء مناسك العمرة والصلاة بالحرم المكي


وتابع سليمان، أثناء اجتماع وزيرة الهجرة اليوم، أن عقد ندوة للانطلاق بالمرحلة الثانية من إكسبو دبي 2020، يعزز التعاون العربي، والعمل المشترك لدعم الهوية العربية، بما يستهدف نشر الوعي باللغة العربية وربط الأطفال بجذورهم وتاريخهم، وهو ما نحرص على التوسع في نشره عربيًا.

 

جاء ذلك في إطار تواصل تنفيذ فاعليات المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة الهجرة بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية لدى الأطفال والشباب المصريين بالخارج.

 

حيث عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد

الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تشاوريًا عبر تطبيق "زووم" مع السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، للتنسيق بشأن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الموافق 18 ديسمبر في ضوء انعقاد معرض إكسبو دبي، وذلك بحضور الدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي، والأستاذة داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر.

 

موضوعات ذات صلة: 

 

بعد لقاءها بعدد من المستثمرين الأمريكيين| وزيرة الهجرة: السوق المصرية جاذبة وواعدة

 

ترحيل العمالة الوافدة بالأردن غير الحاصلين على لقاح كورونا| تعرف على الموعد

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.