عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السودان وليبيا.. آخر التطورات التي تهم قطاع العمالة المصرية في الخارج

قطاع العمالة المصرية
قطاع العمالة المصرية في الخارج

عقد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم السبت، مؤتمرا صحفيا لمناقشة بعض الملفات المهمة التي تخص العمالة خاصة في الخارج، منها آخر مستجدات مشروع قانون العمل الجديد، والربط الإلكتروني مع ليبيا.

 

 

اقرأ أيضًا: 

للقضاء على مكاتب العمل الوهمية.. شركة "سفر لإلحاق العمالة المصرية بالخارج"| معلومات

 

وفي السطور التالية نكشف آخر التطورات التي تهم قطاع العمالة المصرية في الخارج، كما أوضحها محمد سعفان، وزير القوى العاملة.

 

-  شركات إلحاق العمالة تنشئ تحت إشراف ومظلة وزارة القوى العاملة، وسيكون لها دور في إلحاق العمالة لليبيا، والوزارة ستتولى تنظيم هذا الأمر بشكل كامل.

 

- أما عن منظومة الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا، سيتم تنظيم دخول العمالة المصرية إلى سوق العمل الليبية بطريقة شرعية وفق إجراءات قانونية، وتحديد أماكن تواجد هذه العمالة ونظام المنشآت التي يعملون بها لمعرفة وحصر العمالة المصرية التي تعمل لدى الجانب الليبي.

 

-  العمالة التي سيتم الاتفاق عليها بين الجانبين تتطلب قدرات وخبرات معينة، وسيتم تدريبهم بشكل جيد بمراكز التدريب التابعة للجهات المعنية وفقا لمهنة العمالة المطلوبة  قبل سفرها.

 

- نأمل أن يتم البدء فى تصدير العمالة المصرية للشقيقة ليبيا قبل نهاية 2021، ولن يسمح بسفر أى عامل قبل أن يتم تسجيل بياناته لدى وزارة القوى العاملة، لحمايته ومتابعة مستحقاته،

وذلك لتوفير بيانات مستوفية لدى الحكومة.

 

- نستهدف أن يكون لدينا قواعد بيانات كاملة  للعمالة المصرية بالخارج في كل أنحاء العالم، حتى نستطيع الحفاظ على حقوق العمالة والتواصل معها في أي وقت.

 

- أما عن الملف العراقي نوه وزير القوي العاملة إلي أن الوزارة تتواصل مع السلطات العراقية بشكل مستمر لمعرفة احتياجاتهم من العمالة المصرية.

 

- سوق العمل العراقي كان يستوعب عددا كبيرا من العمالة المصرية، ونأمل في عودتها، كما كان في الماضي.

 

-  حريصون على تصدير عمالة مؤهلة لكل دول العالم.

 

- أما عن العمالة المصرية المتواجدة بالسودان، أكد وزير القوى العاملة، أن الوزارة تتابع مع سفير مصر بالسودان، وضع هذه العمالة هناك.

 

 

موضوعات ذات صلة:

 

مستثمرون أمريكيون لـ"الهجرة": نتطلع للاستثمار في مصر قريبًا

الاتحاد العام بالسعودية يكشف تفاصيل قرار غرامة أداء العمرة دون تصريح

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.