رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مستثمرون أمريكيون لـ"الهجرة": نتطلع للاستثمار في مصر قريبًا

الفرص المتاحة للاستثمار
الفرص المتاحة للاستثمار الأجنبي في مصر

 تهدف السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على بحث الفرص المتاحة للاستثمار الأجنبي في مصر، لذلك عقدت اجتماعًا تشاوريًا عبر تطبيق "زووم"، اليوم الجمعة، مع ماري إسكندر بسطا، أول مصرية تتقلد منصب عمدة ضاحية بولينجبروك بمدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية، وعدد من المستثمرين الأمريكيين.

 

اقرأ أيضًا.. الاتحاد العام بالسعودية يكشف تفاصيل قرار غرامة أداء العمرة دون تصريح

 

وأعرب المستثمرون الأمريكيون عن تطلعهم للاستثمار في مصر قريبًا، ثم أخذوا يطرحون الأسئلة والاستفسارات حول الفرص المتاحة للاستثمار في مصر، والمميزات التي يتمتع بها الاقتصاد المصري.

 

وناقشوا خلال الاجتماع، الأسباب التي جعلت السوق المصرية واعدة وجاذبة، ونوعية الصناعات التي تهتم بها مصر، كما تطرق النقاش إلى أن الصندوق السيادي وضع منذ إنشائه خطة لإعادة استغلال الأصول المنقولة إليه لتعظيم قيمتها والعائد منها، وأولها مبنى مجمع التحرير لما له من أهمية تاريخية وموقع مميز.

 

وتابعوا: "فقد تم البدء في بحث ودراسة كيفية استغلال المبنى، وكذا آلية تطوير المبنى لتحقيق التكامل بين كافة جهود التطوير التي تتم في منطقة وسط البلد بشكل عام، وخاصة مشروع "إعادة إحياء القاهرة الخديوية" من خلال خلق استخدامات متنوعة تشمل نشاط فندقي، وخدمي، وإداري، وتجاري، ليصبح جزءا من إعادة إحياء قلب القاهرة النابض بالنشاط التجاري والثقافي ويكون عنصرا للجذب السياحي للمنطقة".

 

 موضوعات ذات صلة: 

 

نبيلة مكرم: المصريون بالخارج يحرصون على المشاركة في المبادرات الوطنية المختلفة

 

فوز مدرسة "فيلوباتير المصرية" بكندا على لقب الأفضل في "ميسيساجا".. ووزيرة الهجرة تهنئ

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا