رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أيمن العيسوى: هناك تقدير كبير من روسيا لمصر فى ظل قيادة الرئيس السيسي

رئيس الجالية المصرية
رئيس الجالية المصرية في روسيا والرئيس الروسي

قال أيمن العيسوى، رئيس الجالية المصرية في روسيا، إن العلاقات بين مصر وروسيا تتمتع بتقدير كبير من الطرفين، وباتت مؤثرة فى منطقة الشرق الأوسط والعالم العربى وإفريقيا، فضلًا عن التعاون المستمر والفعال سواء من خلال تنسيق المواقف السياسية والدبلوماسية أو التعاون العسكري.

 

اقرأ أيضًا: 

بعد وصول أول رحلة سياحية روسية إلى الغردقة بعد غياب ل ٦ سنوات..
الجالية المصرية بروسيا: الغردقة هي الوجهة المفضلة للسياحة الروسية وستظل مصر واحة الأمن والأمان

 

وأضاف العيسوي في تصريح خاص للوفد، أن الشعب الروسي يكن لمصر والمصريين محبة وود هذا غير وصفهم بأنها بلد صديق ومقصد سياحى هام، ممايدل على تشجيع القيادة السياسية الروسية للشعب الروسى على السفر لمصر كبلد سياحى أمن والاستمتاع باجواءها الرائعة.

 

واضاف العيسوى، أن حب المصريين لروسيا وثقتهم فيها كدولة عظمى جعل هناك أكثر من ١٦ ألف طالب مصري من الجنسين يدرسون فى الجامعات الروسية للطب وعلوم الحاسب والفيزياء والهندسية النووية والذكاء الاصطناعي ويلقون كافة أوجه الرعاية من الجانب الروسي.

 

ونوه إلى أن هناك تقدير كبير من

روسيا لمصر فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث شهدت السنوات الأخيرة منذ تولى الرئيس السيسي مقاليد الحكم تعاون كبير وتفاهم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و ظهر هذا التفاهم والتعاون واضحا فى مساهمة روسيا بنقل التكنولوجيا الروسية لمصر.

 

وأكد العيسوى في نهاية حديثه، أن هذه العلاقات بين مصر وروسيا  مستمرة ومتطورة حيث أن هناك تنسيقا مستمرا في الرؤية المشتركة للبلدين لقضايا المنطقة، وعودة السياحية الروسية بكثافة خلال الأيام الماضية  للمدن السياحية المصرية خير دليل.

 

وتحتفل الخارجية الروسية اليوم الخميس، بذكرى مرور 78 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينها وبين مصر منذ عام 1943 إذ بدأت العلاقات في خضم الحرب العالمية الثانية.