رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فاز على الأمريكيين وحارب كورونا.. من هو Big Ramy (بيج رامي) الفائز ببطولة مستر اوليمبيا

البطل العالمي رامي
البطل العالمي رامي السبيعي

                 

بعث الاتحاد العام للمصريين في الخارج، التهاني لشعب مصر وكل العرب ولابناء الجالية المصرية في دولة الكويت، بمناسبة فوز البطل العالمي رامي السبيعي Big Ramy ببطولة مستر اوليمبيا في كمال الاجسام للمحترفين لاول مرة في التاريخ .

 

وأكد الاتحاد العام، على أن بطولة مستر اولمبيا هي بطولة البطولات في لعبة كمال الأجسام للمحترفين فهي البطولة الاكبر والتي يؤهل فيها المشتركين من عدة بطولات سابقة .

 

 

وتابع الاتحاد: "سيكتب التاريخ أن رامي السبيعي هو العربي والمصري الوحيد الذي حصل على هذه البطولة، مستر أوليمبيا 2020، والتي تعد إنجازَا كبيرًا على المستوى المصرى والعربى، حيث كسر بيج رامى سيطرة الأمريكيين على لقب اللعبة طوال سنوات طويلة منذ تأسيسها عام 1965".

 

وقد أثار هذا الإنجاز المصري الرياضي البارز موجة من ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أعرب عدد من الرياضيين والفنانين والإعلاميين والجماهير المصرية عن سعادتهم الغامرة بفوز "

بيج رامي" باللقب.

 

 

 

 

رفضه لجنسيات الدول الأخرى:

 

وفي تصريحات صحفية سابقة، قال علاء الدين المغربي، مدير مركز المعلومات بميناء البرلس، رفض رامي جنسيات متعددة منها الجنسية "القطرية والكويتية" ولعب للمرة الخامسة باسم مصر.

 

هزم الأمريكان وحارب كورونا:

 

حصل على بطولة مستر أوليمبيا 2020 بعد سنوات من التدريب القاسي، الذي لم يتوقف يومًا، ليتغلب على اثنين من أعتى أبطال اللعبة للمحترفين في العالم وهما الثنائي الأمريكي الشهير فيل هيث وبراندن كورى، والإيراني هادى شوبان، بعدما تغلب قبل شهرين على فيروس كورونا المستجد.

 

 

أبرز المعلومات عن حياة بيج رامي:

 

- ''Big Ramy'' من أبناء قرية السبايعة، وُلد عام 1985 بمركز بلطيم بكفر الشيخ، وبدأ مسيرته التدريبية في ''أوكسجين جيم'' بالكويت عام 2010، وحقق وزن 200 رطلا عام 2011.

 

- أول مصري يحصل على بطول مستر أوليمبيا.

 

- دولة الكويت آمنت بموهبته وأفردت له الرعاية الكاملة في صالات التدريب بنادي "أوكسجين جيم"، ليبدأ مشوار تألقه في رياضة كمال الأجسام.

 

- رغم توفير دولة الكويت كافة الإمكانيات التي جعلت "Big Ramy" يصل إلى ما عليه الآن، أصر رامي ممدوح السبيعي على تمثيل اسم مصر

في جميع البطولات التي يشارك فيها.

 

- سجل رامي أول ظهور له على مسرح ''مستر أوليمبيا للهواة'' عام 2012 وكان وزنه 286 رطلا، وحقق المركز الأول، كما فاز ببطولة ''New York Pro'' عام 2013.

 

- دون رامي أول ظهور له في البطولة الأكبر ''Mr. Olympia'' في عام 2013، وتمكن من إحراز المرتبة الثامنة بين العديد من النجوم، ليتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين.

 

- كما شارك السبيعي في مستر أوليمبيا للمحترفين أعوام: 2014 (مركز سابع)، و 2015 (مركز خامس) و2016 (مركز رابع)، حتى تفوق العام الحالي ووصل إلى المركز الثاني.

 

- عمل رامي تحت توجيهات مدربه الأمريكي دينيس جيمس منذ أربعة أعوام، وعمل بعدها تحت إشراف المدرب جورج فرح حتى عام 2016.

 

- بيج رامي هو أول لاعب مصري وعربي يحرز المركز الأول في بطولة "أرنولد كلاسيك" الشهيرة التي استضافتها البرازيل عام 2015، بحضور الممثل الأميركي الشهير آرنولد شوارزينجر.

 

- حصل وقتها على جائزة مالية بلغت 130 ألف دولار، بالإضافة إلى سيارة "هامر" وساعة ماركة "روليكس"، حيث تتفوق "أرلوند كلاسيك" على "مستر أوليمبيا" في الهيبة والشعبية.

 

 

 

ومن الجدير بالذكر ان "بيج رامي"، هو أحد أبناء الوطن في الخارج المقيمين في دولة الكويت، ويبلغ السبيعي من العمر 36 عاما، فهو مواليد 16 سبتمبر/أيلول من عام 1984 ويُعد أبرز لاعب كمال أجسام مصري ويمتلك شهرة واسعة في بلاده وخارجها.