رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الهضيبي: حزب الوفد صوت المعارضة.. والحكومة تعمل بـ"ودن من طين وأخرى من عجين"

الدكتور ياسر الهضيبي
الدكتور ياسر الهضيبي

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم مناقشة بين النائب ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق.

 

اقرأ أيضاً:- رئيس الشيوخ يهنئ القوات المسلحة بذكرى حرب 10 رمضان

 

وأكد الهضيبي، أن حزب الوفد العريق هو حزب وصوت المعارضة ونحاول أن ننقل صوت المواطن وهو جزء لا يتجزأ من التركيبة السياسية المصرية، ولأن من مكونات المجلس الأغلبية والمعارضة، وأن الحكومة تعمل بودن من طين وودن من عجين، تصريحات الهضيبي جاءت للرد على اعتراض رئيس الشيوخ الذي طالب بعدم التعميم في مهاجمة الحكومة خلال مناقشة طلب المناقشة العامة والخاص بالاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات مطالبا أرجو ألا تأخذنا إلى مسائل حزبية.

 

وأضاف الهضيبي في كلمته في الجلسة العامة اليوم لدى سؤال وعتاب نبدأ بالسؤال لوزيرة البيئة ماذا تم في

منظومة إحلال السيارات القديمة، وعاتب الهضيبي وزيرة البيئة حول وجود المدفن الصحي بأبو زعبل موضحًا بأن أكثر من 2 مليون مواطن من الأهالي رفضوا واحتجوا على وجوده ولكن الحكومة ودن من طين وودن من عجين.

 

وطالب الهضيبي، بإنشاء المجلس المصري للبيئة وإنشاء الاستراتيجيه لهذا الشأن ويكون لها أهداف وخطة زمنية بالإضافة إلى إعداد تشريع جديد وتيسرات وتوفير مشروعات التشجيع على صناعة تدوير المخلفات بالإضافة إلى الاستفادة من تجارب الدول الكبرى.

 

وطالب الهضيبي بتغيير مسمى وزارة التخطيط، إلى وزارة التخطيط والتنمية المستدامة.