رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خطة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية بالقومي لحقوق الإنسان

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

طالبت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان على ضرورة أن يحظى قانون الأحوال الشخصية الجديد بتوافق مجتمعي واسع، وقالت خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ أننا نحتاج قانون ينصف الجميع يحقق التوازن أيضًا.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الوفد ينعى المهندس شريف إسماعيل رئيس وزراء مصر السابق

وأكدت خطاب خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشئون الدينية والأوقاف عن الدراسة المُقدمة من النائب محمد هيبة، بشأن ظاهرة العنف الأسري- الأسباب والآثار وسبل المواجهة، بأن هناك خطة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ونثمن تعاون وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

 

وقالت السفيرة إن الدراسة كاشفة لحال الأسرة المصرية، ولا شك أن الزيادة السكانية قد تزيد من

الأزمات والضغوط المجتمعية، وأضافت الدستور نص في المادة 52 على تجريم التعذيب وأوضح أنها جريمة لا تسقط بالتقادم، والدستور  نص على عدم التمييز ضد المرأة والطفل.

وقالت السفيرة مشيرة خطاب إن الإعلام له دور مهم في مواجهة العنف، مضيفة ما يعرض على الشاشة يجب أن يكري احترام حقوق الإنسان، مشددة على ضرورة التنسيق بين المؤسسات الحكومية والمجتمع والمؤسسات التعليمية أيضًا  لمواجهة العنف.

وأشارت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى أن الرئيس يسعى دائمًا للارتفاع بسقف حقوق الإنسان بالأفعال.

 

طالع المزيد من الأخبار على alwafd.news