رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

احذر.. سجن وغرامة ضخمة عقوبة إشعال الشماريخ في مباراة مصر والسنغال

جماهير منتخب مصر
جماهير منتخب مصر

 ينتظر عشاق كرة القدم المباراة المرتقبة بين المنتخب المصري ونظيره السنغالي، في إطار منافسات لقاءات الذهاب من الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم، المقرر إقامتها في قطر أواخر العام الحالي.

 

 تقام مباراة منتخبي مصر والسنغال في  تمام التاسعة والنصف من مساء غدٍ الجمعة، الموافق 25 مارس الجاري، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، على أن تذاع المواجهة عبر شاشاة قناة "أون تايم سبورتس 1".

 

وفي السياق نفسه تعرض بوابة الوفد الإلكترونية، نصوص مواد قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 والمتعلقة بحالات شغب الجماهير.

 

قانون الرياضة.. عقوبات المشاغبين بالملاعب

- يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألفًا، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من دخل إلى مكان النشاط الرياضى أو أى هيئة أو منشأة رياضية ولو فى غير ممارسة نشاط رياضى وهو فى إحدى الحالات الآتية:

 

1- حائزًا أو محرزًا أو متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا.

 

2- حائزًا أو محرزًا لألعاب نارية أو مادة حارقة أو قبالة للاشتعال سائلة أو صلبة أو أى أداة يكون من شأن استخدامها إيذاء الغير أو الإضرار بالمنشآت أو المنقولات.

 

- يعاقب القانون بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من حرض بأى طريقة على إحداث شغب بين الجماهير أو الاعتداء على المنشآت أو المنقولات أو تعطيل نشاط رياضى بأية طريقة، ولو لم تحقق النتيجة الإجرامية بناء على هذا التحريض.

 

اقرأ أيضًا|

 

السيسي يفتح الملف الشائك| الابتزاز الإلكتروني للفتيات عقوبات لاستئصال الظاهرة من المجتمع

اعرف حقك.. عقوبات رادعة لزيادة أو احتكار السلع الغذائية