رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سموحة يتقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد إبراهيم نور الدين

إبراهيم نور الدين
إبراهيم نور الدين

أرسل نادى سموحة برئاسة المهندس محمد فرج عامر شكوى رسمية لإتحاد الكرة المصرى ضد الحكم الدولى إبراهيم نور الدين، لما بدر منه تحكيميا فى المباراة التى جمعت بين الفريق ونظيره الزمالك، فى إطار منافسات الجولة الثامنة عشر من مسابقة الدورى المصرى .

 

(إقرأ أيضاً).. تصريحات إبراهيم نور الدين تحرمه من الملعب.. الاحترام والأخطاء السبب

 

وأكد النادى فى شكواه ضد إبراهيم نور الدين ،على رغبتهم فى عدم إسناد أى مباراة للفريق للحكم ذاته نظرًا لما يقدمه من حالات تحكيمية  تؤدى بالفريق إلى خسارة مبارياته .

 

وطالب النادى ايضا بنشر التسجيل الصوتى لما دار فى غرفة الفار بين حكام  تقنية الفيديو ،والحكم ابراهيم نور الدين .

 

 

 

واوضح السكندرى فى شكواه عن أسبابها بأن :الحكم تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق فى بداية المباراة  على  لاعب الزمالك حيث قام مدافع الزمالك بالتدخل العنيف ضد مهاجم سموحة داخل منطقة جزاء الزمالك إلا أن الحكم أشار باستمرار اللعب ولكن استدعاه حكم الـ VAR لاعادة النظر في قراره في اللعبة التي تستوجب احتساب ضربة جزاء لصالح نادي سموحة  ولكنه امر باستمرار اللعب  دون احتسابها.

 

الحالة الاخرى حدثت فى الدقيقة 25 من الشوط الأول احتسب الحكم ضربة جزاء على نادي سموحة من وحي خياله واستدعاه  الـ VAR مرة أخري لكي يطلع على اللعبة ويعدل من قراره وهو ما يؤكد وجهة نظر حكام الـ VAR أن اللعبة ليست ضربة جزاء ولكنه أصر على احتسابها وبعد إهدار ضربة الجزاء من لاعب الزمالك قام الحكم بإنذار اللاعب حسام حسن لاعب سموحة وقام بتهديده وباقي لاعبي سموحة بالطرد في حالة الاعتراض على قراراته.

 

وأضاف فقد خرج لاعبو نادي سموحة عن تركيزهم واستقبل فريق سموحة 3 أهداف في أقل من 7 دقائق بعد الوقائع المذكورة أعلاه من حكم المباراة وهو ما يؤكد خروج اللاعبين عن تركيزهم بسبب المواقف التحكمية صارخة الغرابة، والتي أصبحت " تريند" على مواقع التواصل الاجتماعي بعد المباراة.

 

وأكمل الخطاب ليس مجرد وجهة نظر تعبر عن نادي سموحة بل هي وقائع مؤكدة وأخطاء تحكيمية كارثية اجتمع عليها جميع محللين التحكيم في القنوات التلفزيونية بل وأن جماهير الزمالك نفسها علي مواقع التواصل الاجتماعي أكدت

عدم قبولها تجاوزات الحكم ضد نادي سموحة وأن سعادتها في فوز فريقها بجدارة وليس بالأخطاء التحكيمية الأخطاء واردة ومقبولة ولكن تعمد ارتكاب الأخطاء والإصرار عليها لا يمكن قبوله وقبول الإصرار علي الأخطاء يهدد نزاهة ومصداقية المسابقة، فعندما يستدعي الحكم من الفار للتراجع عن القرار ومشاهدة الفيديو من زوايا عدة إلا أنه يصر علي قراراته التي لم يجتمع معه عليها احد إلا نفسه فهذا إصرار علي الخطاء وأن عودته للفار لم يكن سوي محاولة للبحث عن تبرير لقراراته.

 

وأختتم سموحة شكواه: وعليه نرجو من سيادتكم اتخاذ ما ترونه مناسب تجاه الحكم إبراهيم نور الدين وذلك تأكيدا على النزاهة الحيادية أيضا نرجو من سيادتكم نشر التسجيل الخاص بين حكام الفار والحكم إبراهيم نور الدين.

 

 ونشرفرج عامر رئيس نادى سموحة، الخطاب الذي تقدم به لاتحاد الكرة ضد إبراهيم نور الدين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وعلق عليه قائلا:"سموحة لن يضيع حقه مهما مر الزمن لن نترك حقنا".

 

مضيفاً: "لسنا ضعفاء للاسف الذي حدث بمباراتنا مع الزمالك أصبح حديث المجتمعات الكروية بكل مكان وسيكون نقطة فارقة بتاريخ التحكيم المصري الذي عاش على مر التاريخ مضرب الامثال، ومصر اخرجت اعظم الحكام الذين حكموا مباريات هامة عالمية وافريقية".

شكوة سموحة ضد إبارهيم نور الدين

 

 

الجدير بالذكر أن الزمالك نجح في الفوز على سموحة، بثلاثية مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

للمزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد " إضغط هنا"