رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رقم سلبي يطارد الهلال قبل مواجهة النصر في ديربي الرياض

بوابة الوفد الإلكترونية

 يبحث الهلال السعودي بقيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز كسر رقمًا سلبيًا لازمه في السنوات الأخيرة في مواجهاته أمام غريمه التقليدي النصر بالمباراة المعروفة في الوسط الرياضي السعودي بـ ديربي الرياض.

اقرأ أيضا.. الهلال والنصر.. "مرسول بارك" يميل للأزرق ودياز لا يخسر "الديربيات "

ويعد ديربي الرياض بين النصر والهلال هو الأكثر جماهيرية داخل المملكة العربية السعودية بصفة خاصة وبصفة عامة في أصقاع الوطن العربي، نظرًا للتنافسية العالية بينهما في السنوات الأخيرة واستقطاب نجوم لامعة من مختلف دوريات العالم، ما يجذب أنظار عشاق الساحرة المستديرة في جميع البلدان العربية.

ويبحث أزرق العاصمة عن تسجيل فوزه الأول على النصر في المواجهات التي تتزامن مع أعوام تنظيم نهائيات كأس العالم، حيث واجه الهلال سوء حظ كبير أمام غريمه التقليدي منذ مونديال 2010.

وتقابل الهلال مع النصر قبيل انطلاق كأس العالم 2010 حيث انتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله، ثم تلقى أزرق العاصمة خسارة أمام النصر في المواجهة التي تزامنت مع مونديال البرازيل 2014.

ولم ينجح الهلال في كسر العقدة أمام النصر في مونديال روسيا حيث تعادل مع النصر بهدفين لمثلهما حينذاك ويبحث أزرق العاصمة عن فوزه الأول على النصر في مواجهة الليلة التي تعقب مونديال قطر 2022.

وكان المنتخب السعودي قد ودع كأس العالم 2022 من دور المجموعات محتلًا المركز الرابع بثلاث نقاط من الفوز على الأرجنتين حامل اللقب.

ويتبارى الهلال والنصر على صدارة الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتصدر النصر ترتيب المسابقة برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين عن الهلال.

وتنطلق مباراة الهلال والنصر على ملعب مرسول بارك، عند دقات السابعة والنصف بتوقيت القاهرة والثامنة والنصف بتوقيت الرياض، وذلك في إطار الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.