رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الهلال والنصر.. "مرسول بارك" يميل للأزرق ودياز لا يخسر "الديربيات "

 ملعب مرسول بارك
ملعب مرسول بارك

يستقبل ملعب مرسول بارك، ديربي الرياض بين الهلال والنصر، في المواجهة المقررة بينهما لحساب الجولة العاشرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين " دوري روشن ".

اقرأ أيضًا.. 7 صفقات على رادار الخليج السعودي في الميركاتو الشتوي

ويعد ديربي الرياض بين النصر والهلال هو الأكثر جماهيرية داخل المملكة العربية السعودية بصفة خاصة وبصفة عامة في أصقاع الوطن العربي، نظرًا للتنافسية العالية بينهما في السنوات الأخيرة واستقطاب نجوم لامعة من مختلف دوريات العالم، ما خطف أنظار عشاق الساحرة المستديرة في جميع البلدان العربية.

وعلى الرغم من أن ملعب مرسول بارك معقل أصفر الرياض إلا أنه لا يبتسم دائمًا للنصر في مواجهاته أمام الهلال منذ افتتاحه في العام 2018، إذ يميل نسبيًا إلى الهلال.

واستقبل ملعب مرسول بارك 6 مواجهات بين الهلال والنصر بمختلف البطولات، كانت الأفضلية للأزرق بواقع 3 مواجهات مقابل اثنين لصالح صاحب الملعب " النصر "، بينما كتب التعادل نتيجة مباراة واحدة بينهما.

دياز لا يخسر في الديربي

أفضلية أخرى لـ الهلال قبل مواجهته المرتقبة أمام النصر، وهي أن المدرب الأرجنتيني رامون دياز لم يتلق أي خسارة في مباريات تحمل طابع الديربي في العاصمة الرياض، سواء أمام الشباب أو النصر.

ويمتلك رامون دياز في سجله

التدريبي مع الهلال 11 مباراة في ديربي الرياض سواء أمام النصر أو الشباب، واتسمت بأفضلية واضحة للمدرب الأرجنتيني بواقع 7 انتصارات وأربع تعادلات ولم يعرف طعم الخسارة في بطولة الدوري السعودي ما يمنح أفضلية كبيرة للأزرق في المواجهة المرتقبة.

انتصارات رامون دياز مع الهلال في الديربي كانت بواقع ثلاثة انتصارات أمام النصر وأربعة أمام الشباب، علمًا بأنه تلقى خسارتين فقط أمام كل منهما خارج سياق بطولة الدوري السعودي، إحدهما كانت مع الهلال أمام النصر في كأس ولي العهد السعودي والأخرى حينما كان مدربًا لاتحاد جدة أمام الشباب.

ويتصدر النصر جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد مرور تسع جولات بواقع 22 نقطة، بالتساوي في عدد النقاط مع الشباب الذي يحل وصيفًا، بينما يأتي الهلال في المرتبة الثالثة بفارق نقطيتن عنهما.