عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كريستيانو رونالدو.. تين هاج يكتب نهاية الأسطورة في اليونايتد

تين هاج وكريستيانو
تين هاج وكريستيانو رونالدو

 يعد كريستيانو رونالدو واحدًا من أساطير كرة القدم في العالم.. ورغم كبر سنه إلا أن العديد من اللاعبين لم يستطيعوا تحقيق أو تحطيم بعض من أرقامه القياسية، التي سجلها على مدار مسيرة من العطاء خلال فترته الأولى في مانشستر يونايتد الإنجليزي، أو انفجاره مع ريال مدريد الإسباني.

 

اقرأ أيضًا

كريستيانو رونالدو: تعرضت للخيانة في مانشستر يونايتد (فيديو)

 

يعيش كريستيانو رونالدو في الفترة الحالية حالة من التوتر في علاقته مع الهولندي تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، وزادت حدة التوترات بينهما في الآونة الأخيرة بسبب تصريحات نجم الفريق ضد مدربه التي أدلى بها لوسائل الإعلام، كشف فيها عن عدم احترام المدرب لتاريخه وإمكاناته.

 

ولم يكتفِ نجم منتخب البرتغال بتوجيه النقد لمدرب الفريق بل طال كلامه أيضًا إدارة نادي مانشستر يونايتد، موجهًا لها النقد بعدم الاهتمام اللائق به، خصوصًا في مرض ابنته وعدم الدفاع عنه أمام تصرفات المدير الفني، مشيرًا إلى تاريخه الطويل مع النادي الإنجليزي.

 

كريستيانو رونالدو

 

وأشار رونالدو في تصريحاته لصحيفة "ذا صن" البريطانية إلى احتمالية رحيله عن قلعة الأولد ترافورد في الانتقالات الصيفية يناير المقبل.

 

وبالنظر إلى الفترة التي قضاها كريستيانو رونالدو تحت قيادة الهولندي تين هاج نجد أن تصريحات اللاعب ليست الشاهد الأول على عدم وجود علاقة غير جيدة بين الطرفين.

 

ونقدم لكم ٣ شواهد كانت كفيلة بإنهاء العلاقة بين اللاعب والمدرب وهي:

 

كشف الرغبة في الرحيل

في الموسم الماضي (2021-2022)، فشل مانشستر يونايتد في احتلال مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا، بعدما احتل المركز السادس بجدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي، وتأهل للدوري الأوروبي.

 

وظل رونالدو طوال فترة الانتقالات الصيفية يحاول الرحيل عن مانشستر لكنه فشل في إيجاد ناد يرغب بضمه ليعود لتدريبات الفريق متأخرًا من دون خوض فترة الإعداد مما أثر على مستواه وعلى علاقته بالمدير الفني تين هاج.

 

مغادرة الملعب

بعد فشل رحيله وعودته لليونايتد، شارك البرتغالي في مباراة مانشستر ورايو فاليكانو الإسباني، في اللقاء الودي الذي جمعهما في 31 يوليو 2022، ولعب رونالدو بالتشكيل الأساسي الذي دفع به الهولندي تين هاج.

تين هاج وكريستيانو

لكن بعد شوط أول لعبه رونالدو، قرر المدرب استبداله

بين شوطي اللقاء، ليخرج كريستيانو متجهًا إلى موقف السيارات ليغادر الملعب نهائيا أثناء خوض الفريق للشوط الثاني.

 

وتعرض رونالدو وقتها لانتقادات كبيرة من الجماهير خصوصًا وأن تلك الخطوة اعتبرت اعتراضًا على قرار المدير الفني باستبداله.

 

رفض التبديل أمام توتنهام

في الجولة 12 من البريميرليج، استضاف اليونايتد نظيره توتنهام هوتسبير على ملعب أولد ترافورد، في مباراة شهدت جلوس كريستيانو على دكة البدلاء.

 

ومع تقدم الشياطين الحمر في النتيجة بهدفين نظيفين، أجرى تين هاج المدير الفني، تبديلاته الخمسة والتي خلت من اسم كريستيانو الذي لم يشارك لأية دقيقة في المباراة.

رونالدو وتين هاج

وظهر كريستيانو وهو يغادر أرض الملعب متجها إلى النفق المؤدي إلى غرفة خلع الملابس في الدقيقة 90 من المباراة، أي قبل نهايتها، في لقطة أثارت حالة من الجدل.

 

لكن المدرب الهولندي أكد أن رونالدو رفض المشاركة كلاعب بديل في الشوط الثاني أمام توتنهام، ليقرر المدرب استبعاده من لقاء القمة أمام تشيلسي بالجولة التالية.

 

وكانت تلك الشواهد كفيلة لإظهار أن علاقة رونالدو مع مانشستر يونايتد قد انتهت بالفعل، وأن مباراة فولهام الأخيرة للفريق بعام 2022، هي الأخيرة أيضًا له مع النادي، خصوصًا وأن الفريق سيعود للعب بعد نهاية كأس العالم، وبالتالي ستكون سوق الانتقالات الشتوية أمام الدون لإيجاد نادٍ جديد.

 

موضوعات ذات صلة

كريستيانو ورنالدو يثير غليان مانشستر يونايتد وصدمة زملاءه

كارناتشو يخطف فوزًا هاما لمانشستر يونايتد أمام فولهام بالدوري الإنجليزي