رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلي يبحث استضافة كأس العالم للأندية.. والهلال السعودي مُهدد

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

يدرس الأهلي برئاسة محمود الخطيب استضافة النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد المشاكل التنظيمية التي تواجه إقامة البطولة، إلي جانب عدم الاستقرار على الدولة المستضيفة للمسابقة.

 

إقرأ أيضا..

تاريخ مواجهات الزمالك والمقاولون العرب.. سيطرة بيضاء

سيف زاهر يكشف رغبة الأهلي في استضافة مونديال الأندية

الأهلي في كأس العالم للأندية

ووفقاً لمقدم البرامج الرياضية على شبكة " أون تايم سبورتس" سيف زاهر، فإن الكابتن محمود الخطيب اجتمع مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي من أجل بحث تنظيم بطولة كأس العالم للأندية في النادي الأهلي.

 

وأضاف زاهر:"بناء على ما يحدث في الكواليس بشكل خاص، فإن من المقرر أن يسعى النادي الأهلي إلى استضافة البطولة العالمية، وتحقيق خطوة إيجابية في هذا الصدد من أجل الوصول إلى المستوى المميز على كافة الأصعدة الفنية والبدنية".

 

الاتحاد الاسيوي يرد على مشاركة الهلال في مونديال الأندية

الهلال وكأس العالم للأندية

كشفت تقارير صحفية سعودية أن هناك إمكانية لمشاركة الهلال في كأس العالم للأندية النسخة القادمة 2022، ممثلًا عن قارة آسيا؛ بسبب عدم إمكانية تحديد بطل دوري الأبطال الجديد قبل فبراير 2023.

 

علق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الأنباء التي ترددت مؤخرا، عن نيته في ترشيح الهلال السعودي للمشاركة في النسخة القادمة لكأس العالم للأندية.

 

وعلق نظال بحران المتحدث الرسمي للاتحاد الآسيوي، على التقارير التي تحدثت عن مشاركة الهلال في مونديال الأندية، وذلك في تصريحات عبر موقع "الميدان" السعودي، قائلا: "نحن لا نعلق على فرضيات".

 

وواصل بحران: "حتى الآن، لا يوجد أي شيء يتعلق بالمونديال، ولم يتم اتخاذ أي قرار رسمي حتى الآن بترشيح الهلال

للمشاركة في كأس العالم للأندية 2022.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الآسيوي: "الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لم يحدد حتى الآن موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية".

 

واختتم: "عندما يصل إلى الاتحاد الآسيوي الموعد الرسمي للبطولة العالمية؛ وقتها فقط سيتم مناقشة ممثل القارة في هذا الحدث".

وكان الهلال السعودي اخر فريق توج بلقب دوري أبطال أسيا في 2021، بعد فوزه على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بهدفين دون رد، في المباراة النهائية، والتي أقيمت في الرياض.

 

الأندية المتأهلة رسميًا لكأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

وتأهل إلى مونديال الأندية رسميًا حتى الآن، كل من الوداد المغربي المتوج بدوري أبطال أفريقيا، وريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل أمريكا الشمالية "كونكاكاف"، بينما لم يتم حسم ممثلي كل من أمريكا الجنوبية وآسيا ومنطقة أوقيانوسيا.

 

وتواجه بطولة كأس العالم للأندية مشكلة كبيرة أيضا، حيث لم يستقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على البلد المستضيف للنسخة المقبلة حتى الآن، بالإضافة إلى عدم تحديد موعد إقامتها.

 

للمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا