رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منتخب السنغال يتسلح بمزدوجي الجنسية قبل مواجهة مصر الحاسمة

مصر والسنغال
مصر والسنغال

يحاول مسؤولو الاتحاد السنغالي لكرة القدم، ضم اللاعبين ذو الجنستين ويملكون الجنسية السنغالية، من ضمهم إلى المنتخب الوطني بطلب المدير الفني لأسود التيرانجا، آليو سيسيه.

اليو سيسيه

(اقرأ أيضًا) رئيس السنغال يطالب أسود التيرانجا بالتأهل إلى المونديال على حساب مصر والوصول إلى نصف النهائي

ويستعد منتخب السنغال لمواجهة مصر في الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويلتقي منتخب مصر أمام السنغال يوم 25 مارس المقبل بالقاهرة في مباراة الذهاب، فيما ستكون العودة بمدينة داكار السنغالية يوم 28 مارس.

أشارت التقارير الصحفية السنغالية، بأن آليو سيسيه يحاول ضم اللاعبين ذو الجنستين لصفوف منتخب السنغال، وعلى رأسها مالانج سار مدافع تشيلسي، وسفيان ديوب لاعب موناكو الفرنسي، وبوبكر كامارا لاعب وسط مارسيليا.

ويملك الثلاثي الجنسية الفرنسية، والسنغالية، ويحاول آليو سيسيه مدرب أسود التيرانجا ضمهم إلى منتخب السنغالي.

 

آليو سيسيه: نحاول تدعيم صفوف منتخب السنغال دائما

أشارت التقارير الصحفية السنغالية بأن آليو سيسيه يريد ضم اللاعبين المتاحين ذو الجنسية المزدوجة، وأنه الأمر الذي يتصوره مدرب أسود التيرانجا في ظل ظروف معينة.

وأشار مدرب السنغال في تصريحاته لوسائل الإعلام السنغالية:" نريد دائمًا تحسين الفريق وتحقيق المنافسة ولكن يجب ألا نفعل أي شيء، هناك هيكل عظمي ديناميكي بالفريق ، ولا يتعلق الأمر بأخذها، يجب أن نبحث عن اللاعبين الذين يمكنهم جلب المزيد لنا ، والذين نحتاجهم.

أضاف مدرب أسود التيرانجا للتلفزيون السنغالي "سواء كان بوبكر كامارا أو سفيان ديوب أو مالانج سار ، فهم لاعبون قادوا للانضمام إلينا لكن الأمر لا يتعلق بإحداث ثورة في مجموعة بطل إفريقيا".
وتابع: "ليس من المؤكد أن ثنائي الجنسية الجدد سينضمون على الفور إلى المنتخب السنغالي".

 

مالانج سار مدافع تشيلسي:

مالانج سار

يملك مالانج سار مدافع تشيلسي الجنسية الفرنسية والسنغالية، ويلعب صاحب الـ23 عامًا في مركز الدفاع، وخاض تجربة مع فريق بورتو على سبيل الإعارة، ولعب ضمن صفوف نيس الفرنسي وفريق الشباب بنادي نيس، قبل إنتقاله للبلوز.

 

بوبكر كامارا لاعب أولمبيك مارسيليا:

بوبكر كامارا

بوبكر كامارا يلعب في مركز خط الوسط مع فريق مارسيليا ويجيد اللعب في أكثر من مركز، حيث يلعب صاحب الـ22 عامًا في مراكز خط وسط وإرتكاز، ومدافع، وكان اللاعب صاحب الجنسية الفرنسية والسنغالية يلعب ضمن صفوف فريق الشباب في مارسيليا قبل أن يتم تصعيده في 2017 إلى الفريق الأول

بعمر الـ18 عامًا.

 

سفيان ديوب لاعب موناكو:

سفيان ديوب

يلعب سفيان ديوب لاعب موناكو صاحب الـ21 عامًا، في أكثر من مركز فضلا عن كونه لاعب جناح أيسر مع فريقه في معظم المباريات، حيث يستطيع اللعب في مركز الجناح الأيسر متقدم، والجناح الأيمن متقدم، وصانع ألعاب.

انتقل سفيان ديوب إلى موناكو بشكل مجاني بعد رحيله عن فريق الشباب بنادي رين، قبل الانتقال إلى موناكو في عام 2018، وأنتقل على سبيل الإعارة إلى سوشو قبل العودة إلى موناكو مجددًا.

 

مواجهة مصر والسنغال في شهر مارس:

ستكون مواجهة مصر والسنغال في شهر مارس المقبل لتحديد المتأهل منهما إلى كأس العالم 2022 بقطر، وستكون مواجهة من العيار الثقيل بين وصيف أمم أفريقيا والبطل، بعدما تواجه المنتخبين في النسخة الأخيرة بالكاميرون، وصمد الفريقين لـ120 دقيقة، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح، ويفوز أسود التيرانجا على حساب الفراعنة.

السنغال

وستكون المباراة لدى الفراعنة ذات طابع ثأري بعد خسارة اللقب الأفريقي، وتحقيق السنغال للبطولة على حسابهم، وسط حلم ملايين المصريين في التأهل إلى كأس العالم 2022 المقبلة بقطر.

المباراة الأولى على ستاد القاهرة في يوم 25 مارس المقبل، بين مصر والسنغال، وسيكون الحضور الجماهيري على الأرجح 50 ألف متفرج، على أن تكون مباراة العودة بمدينة داكار السنغالية يوم 28 مارس.

 

موضوعات ذات صلة:

كيروش يرفض مواجهة شباب سلوفاكيا وديًا

"فيفا" يحدد موعد مباراتي مصر مع السنغال في تصفيات كأس العالم

وزير الرياضة يتواصل مع وزير الداخلية بشأن ترتيبات مباراة مصر والسنغال المقبلة

السنغال تستعد لإنتاج لقاح كورونا محليًا هذا العام