رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس السنغال يطالب أسود التيرانجا بالتأهل إلى المونديال والوصول إلى نصف النهائي

رئيس السنغال رفقة
رئيس السنغال رفقة منتخب اسود التيرانجا بعد خصد اللقب الأفري

طالب رئيس السنغال، لاعبي أسود التيرانجا بالتأهل إلى كأس العالم 2022 على حساب منتخب مصر، والذهاب بعيدًا في المونديال والذي سيقام بقطر في أواخر العام الحالي.

بونو حارس المغرب: علاقتنا جيدة مع اللاعبين المصرين وما حدث "طبيعي"

السنغال منتخب

وكان منتخب السنغال توج ببطولة كأس أمم أفريقيا 2021، على حساب المنتخب الوطني المصري، بعد الفوز عليه بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، ليتوج بلقب الأفريقي الأول في تاريخه.

ويلتقي منتخب مصر امام السنغال في الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، وستكون المباراة الأولى على ستاد القاهرة يوم 25 مارس، والعودة بمدينة داكار يوم 28 مارس.

وكشف ماتار با وزير الرياضة السنغالي، بعضا من الحوار الذي دار بين رئيس السنغال، ولاعبي أسود التيرانجا، خلال احتفالاتهم بالتتويج الأفريقي.

أشار ماتار با، في تصريحاته لـ  لإذاعة "iRadio" السنغالي، بأن رئيس السنغال طالب من ساديو ماني قائد أسود التيرانجا، ورفاقه التأهل إلى مونديال قطر، والإطاحة بالمنتخب المصري في الدور الفاصل بالتصفيات.

احتفال منتخب السنغال

وتابع، بأن رئيس البلاد طلب

منهم الوصول بعيدًا في المونديال، الذهاب إلى نصف النهائي على الأقل، وليس التتويج بكأس العالم.

وواصل:" السنغال وصلت إلى دور ربع النهائي بكأس العالم 2002، واللاعبين ردوا على الرئيس بأنهم سيتأهلون إلى المباراة النهائية من المونديال".

وكان المنتخب السنغالي وصل إلى كأس العالم مرتين فقط عبر تاريخه في نسختي 2002، و2018، وقدم مستويات رائعة في المشاركة الأولى بعد الفوز على فرنسا في دور المجموعات وتأهله إلى الدور المقبل.

وفي المشاركة الأخيرة بمونديال روسيا 2018 كان قريبًا للغاية من التأهل إلى الدور المقبل من المونديال لكن تأهل منتخب اليابان على حسابه باللعب النظيف (عدد البطاقات الصفراء).

 

للمزيد من الأخبار الرياضية..اضغط هنا