رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

كيروش يضع خطة منتخب مصر لصيد غزلان أنجولا

منتخب مصر
منتخب مصر

حرص البرتغالى كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الأول على اصطحاب جميع أفراد المنتخب فى رحلة لواندا بمن فيهم الحراس الأربعة وكذلك المدافع محمود حمدى الونش، الذى سيغيب رسميًا عن اللقاء بسبب الإيقاف لحصوله على إنذارين، لكن المدرب البرتغالى يصر على مشاركة الجميع فى التدريبات كافة لخلق مزيد من الانسجام بين اللاعبين فى فترة المعسكر القصيرة.

 

(اقرأ أيضًا)

منتخب مصر يختتم استعداده في لواندا لمواجهة أنجولا.. الليلة

 

وعلمت « الوفد» أن هناك اتجاها داخل جهاز منتخب مصر للاعتماد على نفس التشكيل الذى خاض به الفراعنة لقاء ليبيا الأخير باستثناء بعض التغييرات، فى مركز قلب المدافع حيث دارت مقارنة بين الثنائى محمود علاء وأيمن أشرف للمشاركة بدلا من الونش بجوار أحمد حجازي، حيث يؤجل كيروش قراره إلى نهاية مران اليوم والذى سيعلن من خلاله عن التشكيلة الأساسية.

تدريبات منتخب مصر

 

بينما تم حسم أمر حراسة مرمى منتخب مصر بعودة محمد الشناوى لحماية عرين الفراعنة، بعدما خرج بديلا لحساب محمد أبو جبل فى مباراة ليبيا للإصابة، وكذلك الأمر بالنسبة لمركزى الظهير الأيمن والأيسر، حيث حسم أكرم توفيق وأحمد أبو الفتوح المنافسة ويشاركان من البداية.

 

وفى الوسط، سيكون عمرو السولية أساسيا مع ارتفاع أسهم محمد الننى ليكون لاعب وسط ارتكاز متقدما مع عبدالله السعيد وثلاثى الهجوم محمد صلاح ومصطفى فتحى ومصطفى محمد.

 

وسيلجأ كيروش إلى سلاح التدوير خلال مباراتى أنجولا والجابون، نظرًا لضيق الوقت بين اللقاءين حيث سيحصل محمد مجدى أفشة ومحمد شريف على الفرصة، وكذلك تلقى أحمد ياسر ريان وعدا بالمشاركة والظهور للمرة الأولى فى هجوم المنتخب تحت قيادة كيروش.

 

كيروش يعقد جلسة مع محمد صلاح

محمد صلاح في تدريبات منتخب مصر

 

وعقد البرتغالى كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر جلسة مع الثنائى محمد صلاح ومحمد الننى فور وصولهما، للتأكيد على أهمية تواجدهما مع الفريق داخل وخارج الملعب، خصوصا فى ظل المرحلة الحاسمة التى يحتاج فيها المنتخب للفوز بالمباراتين حتى يحسن موقعه فى تصنيف الفيفا، قبل سحب قرعة الدور الثانى من تصفيات كأس العالم، حيث يسعى لدخول قائمة الخمسة الكبار على أمل تعثر الجزائر أو نيجيريا.

 

وتتأهل عشرة منتخبات إلى الدور الحاسم للتصفيات، بعد سحب قرعة بين المنتخبات المقامة إلى مستويين، حيث تقام مواجهات ثنائية بين فريق من المستوى الأول وآخر من المستوى الثانى بنظام الذهاب والإياب حيث يتأهل الفائز بها إلى كأس العالم.

 

فى سياق متصل، أكد وائل

جمعة مدير الكرة بـ منتخب مصر ، أن الفريق لديه الإصرار على مواصلة الانتصارات فى تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم، عندما يلعب فى ضيافة أنجولا غدا الجمعة.

وائل جمعة مدير الكرة بمنتخب مصر

وأضاف جمعة «صفوف المنتخب اكتملت بانضمام محمد صلاح ومحمد الننى والمشاركة فى تدريبين مع الفريق.. لدينا الإصرار على مواصلة الفوز».

طاقم تحكيم بوروندى لمباراة مصر وأنجولا

على الجانب الآخر، قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» تعيين طاقم تحكيم بوروندى بقيادة جاتوجاتو جيورجس، على أن يعاونه التنزانى كومبا فرانك والبورندى نكورونزيزا ديسيريه ومعهم البوروندى نكورونزيزا تيريه حكما رابعًا والتونسى بو جليل البوصيرى مراقبا للمباراة.

 

وتلقى اتحاد الكرة موافقة من الجهات الأمنية على حضور 5 آلاف مشجع لمباراة مصر والجابون، على أن يكون حجز التذاكر عن طريق شركة تذكرتي.

 

يخوض منتخب مصر مرانه الرئيسى، مساء اليوم الخميس، على ملعب 11 نوفمبر فى مدينة لواندا، استعدادا لمواجهة منتخب أنجولا، غدا الجمعة فى الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم «قطر2022».

 

وتعود بعثة المنتخب صباح السبت إلى القاهرة استعدادا لمواجهة الجابون على ستاد الجيش برج العرب يوم 16 نوفمبر.

 

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة السادسة فى التصفيات المؤهلة للمونديال برصيد 10 نقاط، متفوقا على ليبيا الوصيف (6 نقاط) والجابون (4 نقاط) وأنجولا (3 نقاط).

 

وكان المنتخب قد أدى مرانا صباحيا خفيفا فى الإسكندرية قبل السفر، شارك فيه جميع اللاعبين، حيث اشتمل على تدريبات استشفائية خفيفة، وشارك فيه محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى بعد الاطمئنان على جاهزيته.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا