رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

صادرات النفط السعودية ترتفع بـ 52 ألف برميل يومياً في أكتوبر

صادرات النفط السعودية
صادرات النفط السعودية

زادت صادرات النفط الخام السعودي بواقع 52 ألف برميل يوميًا لتصل إلى مستوى نحو 7.77 مليون برميل يوميا في أكتوبر، وذلك من 7.72 مليون برميل يوميا في سبتمبر.

 

اقرأ أيضًا..أسعار النفط تبدأ الأسبوع على ارتفاع

 

النفط الخام السعودي

 

واوضحت البيانات إلى انخفاض إنتاج السعودية من النفط الخام بنحو 0.084 مليون برميل يومياً ليصل إلى 10.957 مليون برميل يومياً  في شهر أكتوبر، على أساس شهري.

 

فى حين صعدت مخزون النفط السعودي بما يصل الى 3.887 مليون برميل لتصل إلى مستوي 148.661 مليون في شهر أكتوبر.

 

وقال منتدى الطاقة الدولي نقل عن بيانات "جودي"، أن صادرات النفط الخام السعودي صعدت  في سبتمبر بواقع 120 ألف برميل لتصل إلى 7.72 مليون برميل يوميا من 7.60 مليون برميل يوميا في أغسطس.

 

وكشفت البيانات عن انخفاض إنتاج النفط الخام السعودي بواقع 10 آلاف برميل يوميا ليصل إلى نحو 11.04 مليون برميل يوميا في سبتمبر.

 

أسعار النفط اليوم:

 

أسعار النفط اليوم

 

شهدت أسعار النفط فى الأسواق العالمية ارتفاعاً خلال تعاملات، اليوم الاثنين، بفضل حالة من التفائل من فك الصين قيود كوفيد-19 الذى جعل الطلب يتعافى وتقليل المخاوف

من ركود عالمي للاقتصاد.

 

ووسجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعاً بنحو 43 سنتا أو بنسبة صعود توازي 0.54% ليصل إلى مستوى 79.47 دولار للبرميل، وحقق  خام غرب تكساس الوسيط الأميركي صعوداً بواقع 48 سنتاً او بنسبة ارتفغاع توازى نحو 0.65% ليصل الى مستوى سعر  74.77 دولار للبرميل.

 

وتشهد الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم والمستهلك الثاني للنفط، أول موجة من ثلاث موجات متوقعة لحالات "كوفيد-19" بعد أن خففت بكين قيود التنقل.

 

وارتفع كل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 3% الأسبوع الماضي، وادي إعلان وزارة الطاقة الأميركية بأنها سوف تشترى النفط الخام لتعزيز الاحتياطي البترولي، الذى ادى الى أسعار النفط.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..