رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تراجع أسعار الذهب

الذهب
الذهب

 سجلت أسعار الذهب العالمي تراجعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 15 ديسمبر، بقيمة 1% وذلك بعد أن قال جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، إن العام المقبل سيشهد المزيد من رفع سعر الفائدة.

 

 وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.9% ليصل إلى 1791.23 دولار للأونصة، ليزداد تراجعًا عند ذروة أكثر من خمسة شهور التي سجلها يوم الثلاثاء، وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنحو 0.9% مسجلة 1802.10 دولار.

 

 

 اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة

 

 

 

 قال باول، رئيس الفيدرالي، أمس الأربعاء، إن المركزي الأميركي سيتبنى المزيد من الرفع في سعر الفائدة العام المقبل حتى رغم انزلاق الاقتصاد الأميركي صوب ركود محتمل، وعلل ذلك بأن الاقتصاد سيتكبد ثمنًا باهظًا أكثر إذا لم يكبح المركزي التضخم بقوة.

 وقال كريستوفر وونج المحلل لدى في أو.سي.بي.سي إف.إكس إن تمسك المركزي بالميل لتشديد السياسة النقدية يضغط على المعدن وإن توقعات أسعار الذهب تتوقف

على قدر التشديد الذي تعتزم البنوك المركزية، خصوصًا المركزي الأميركي، القيام به من الآن فصاعدًا.

 

 ويعرف عن الذهب أنه وسيلة تحوط ضد التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تميل إلى إضعاف جاذبيته لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائدًا.

 

 وارتفع مؤشر الدولار 0.1% وزيادة الدولار تجعل الذهب أكثر تكلفة للمشترين من الخارج.

 وسجلت أسعار الفضة تراجعًا خلال التعاملات بنحو 2.7% لتصل إلى 23.24 دولار للأوقية، فيما تراجع سعر البلاتين بنحو 1.1% لتصل إلى 1017.25 دولار، بينما تراجع البلاديوم 0.7 بالمائة إلى 1903.18 دولار.

 

 لمزيد من الأخبار اضغط هنا.