رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الكيلو بـ 33 جنيهًا.. أسعار الدواجن بالأسواق الجمعة

الدواجن
الدواجن

 سجلت أسعار الدواجن، في المزارع والأسواق المحلية حالة من الاستقرار النسبي مع بداية تعاملات اليوم الجمعة، ليسجل سعر تسليم أرض المزرعة نحو 32 جنيهًا، وجاء ذلك بحسب ما أعلنته شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار اللحوم تواصل الاستقرار بالأسواق اليوم

 

وبلغ سعر الفراخ الساسو 49 جنيهًا، وبلغ سعر الكتكوت الأبيض 5.5 إلى 5.75 جنيه، الكتكوت الساسو 5.5 جنيه وبلغ سعر الفراخ الأمهات البيضاء 21 جنيهًا.

 

وأكدت شعبة الدواجن في نشرتها، أن أسعار البيض فى المزارع مستقرة؛ إذ بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض ما بين 66 جنيهًا، وبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 68 جنيهًا وأخيرًا البيض البلدى 69 جنيهًا، بزيادة ملحوظة عن تداولات الأيام الماضية.

 

 أما عن سعر الدواجن للمستهلك فقد سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء 33 جنيهًا ويتراوح السعر للمستهلك بين 36 إلى 38 جنيهًا للكيلو، حسب الأرقام المعلنة من شعبة الدواجن.

 

ويصل السعر النهائى للمستهلك بعد إضافة تكاليف النقل وكذلك مكاسب التجار والموزعين وتجار التجزئة، الأمر الذى يجعل حلقات التداول على السلعة الواحدة يضيف عليها ارتفاع يصل لنسبة تتراوح بين 7 إلى 10% للكيلو.

 

أسعار اللحوم بالأسواق اليوم

واصلت أسعار اللحوم، بالأسواق المحلية ومحلات الجزارة استقرارها اليوم الجمعة، وجاء ذلك مع استمرار توافر معروض ضخم يكفي احتياجات السوق، مع ضخ

كميات كبيرة في الأسواق وذلك لضبط الأسعار وعدم تحركها، بحسب ما أعلنته شعبة القصابين بالغرفة التجارية.

 

وبلغ سعر اللحم الضأن ما بين 160 و200 جنيه حسب القطعية، وسجل سعر كيلو كباب الحلة 160 إلى 190 جنيهًا، وتراوحت أسعار الكبدة الكندوز ما بين 155 و180 جنيهًا للكيلو، والاستيك والبفتيك 155 و160 جنيهًا للكيلو، وبلغ سعر الكبدة الضأن ما بين 160 و190 جنيهًا، وسجل سعر اللحوم الجملي بين 130 و160 جنيهًا للكيلو، أما عن اللحوم المستوردة سجل اللحم البرازيلي بين 110 و130 جنيهًا، والكبدة المستوردة بين 80 جنيهًا و97 جنيهًا.

 

ونجحت الحكومة فى نشر السيارات المتنقلة التي تتيح اللحوم بأسعار مناسبة، سواء عبر المنافذ المتنقلة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أو منافذ جهاز الخدمة الوطنية، مما يوفر مزيد من الاستقرار فى أسعار اللحوم في الأسواق.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.