عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وول ستريت تربح.. المخاوف خارج نطاق "دلتا" انحسرت

البورصة الأمريكية
البورصة الأمريكية

حققت وول ستريت مكاسب لتغلق على ارتفاع كبير في ختام أسبوع متقلب، وذلك بدعم تضاؤل ​​المخاوف بشأن إمكانية بدء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في تشديد سياسته النقدية الحذرة في وقت أقرب مما كان متوقعا، فيما تظل مخاوف انتشار سلالة "دلتا" من "كورونا" ماثلة.

اقرا ايضاً..أسعار صرف اليورو مقابل الجنيه اليوم

وفي حين أغلقت جميع المؤشرات الأميركية الرئيسية الثلاثة على زيادة كبيرة، فقد سجلت جميعها خسائر أسبوعية بعد موجة بيع حادة في منتصف الأسبوع، مما حال دون تسجيل ستاندرد اند بورز 500 وداو سلسلة ارتفاعات قياسية عند الإغلاق.

ومرة أخرى، جاء الدعم الأكبر من شركات التكنولوجيا والشركات ذات الصلة بالتكنولوجيا ذات رؤوس الأموال الضخمة الرائدة في السوق، والتي نجت من الركود الناجم عن الجائحة بصورة أفضل من معظم الشركات.

كما تلقت الأسهم المرتبطة بالنمو دفعة من عوائد سندات الخزانة الأميركية التي أنهت الأسبوع منخفضة بسبب مخاوف من أن الأزمة الصحية قد تكون عائقا أمام الانتعاش الاقتصادي

بشكل أطول من المتوقع.

البورصة الأمريكية

وبناء على بيانات غير رسمية، صعد المؤشر داو جونز الصناعي بنحو 222.15 نقطة ليصل الى 35116.27 نقطة  بنسبة زيادة تعادل 0.64%.

وأغلق مؤشر ستاندد اند بورز الذي يضم اكبر 500 شركة فى بورصة وول ستريت مرتفعا بنحو 35.79 نقطة ليصل الى4441.59 نقطة بنسبة زيادة تعادل 0.81%

بينما حقق ايضاً مؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا زياده بواقع  169.95 نقطة ليصل الى 14711.73 نقطة بنسبة زياده توازى 1.17%، وأنهت جميع القطاعات الرئيسية على ستاندرد اند بورز 500 البالغ عددها 11 الجلسة على ارتفاع.

اقرا ايضاً..استقرار أسعار العملات الأوروبية والآسيوية مقابل الجنيه اليوم

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news