رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسعار الذهب ترتفع... مع انتظار تغيرات فى المعدن النفيس

الذهب العالمي
الذهب العالمي

 سجلت أسعار الذهب العالمى ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 28 يوليو، مستمدة الدعم من تراجع الأسهم والدولار، لكن المكاسب جاءت محدودة بينما تترقب السوق بحذر ما ستكشف عنه تقييمات مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي للتضخم والنمو الاقتصادي.

اقرأ أيضًا...... أسعار الذهب تعود للارتفاع من جديد


وكان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.3 % إلى 1804.69 دولار للأوقية (الأونصة)، كما ارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 % لتسجل 1803.40 دولار للأوقية.


وترتبط أسعار الذهب بحركة الاقتصاد العالمي واسعار الفائدة والتقارير والبيانات الاقتصادية ومؤشرات التضخم في الاقتصاديات الكبري واسعار النفط وتقارير أداء الاقتصاديات والوظائف الأمريكية وطلبات الإعانة الأمريكية.

ويترقب الجميع نتائج هذه الأحداث والبيانات الاقتصادية وذلك لمعرفة توجهات صناع السياسة النقدية في الولايات المتحدة الأمريكية، خصوصًا أن الذهب انهار وخسر قرابة 100 دولار منتصف الشهر الماضي

بسبب تلميح برفع سعر الفائدة مرتين بحلول عام 2023.

الإعلان عن أية تحريك في أسعار الفائدة أو الدولار أو عائد السندات سيؤدي إلى تغيرات كبيرة في أسعار الذهب عالميا ومن ثم في السوق المحلي بمصر.

 يذكر أن أسعار الذهب في مصر لا تزال تتحرك بقناة سعرية بين 788 إلى 795 جنيها للجرام من عيار 21 ويتحرك الذهب العالمي بين 1800 إلي 1815 دولار للأونصة.

كلمات ذات صلة:-

تعرف على أسعار الذهب في السعودية اليوم 28 يوليو

الإمارات تمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين بالدولة