رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لافيردي» تنفذ خطة توسعية فى 2021

 < إبراهيم="" لاشين:="" ندرس="" مشروعات="" جديدة="" وسنضخ="" مليار="" جنيه="" خلال="" العام="">

 

< نجلاء="" طاحون:="" أجواء="" الاستثمار="" العقارى="" مشجعة="" ..="" والسوق="" مقبل="" على="">

 

< الشركة="" تتفاوض="" لشراء="" أراضى="" جديدة="" وتتأهب="" للمشاركة="" فى="" معارض="">

 

تخطط شركة لافيردى للتطوير العقارى للتوسع وضخ استثمارات جديدة بالسوق العقارى المصري، فى الوقت الذى تخطط فيه الشركة للحصول على أراضى جديدة بالقاهرة الجديدة والساحل الشمالى لتعزيز استثماراتها ومشروعاتها بالسوق المصري.
وكشف المهندس إبراهيم لاشين  رئيس مجلس إدارة شركة لافيردى للتطوير العقارى، عن تفاصيل استثمارات الشركة، مؤكدا أن الشركة تدرس عددًا من المشروعات الجديدة لإطلاقها خلال العام الجارى حيث تتفاوض حاليا للحصول على أرض بمدينة القاهرة الجديدة، وأخرى بالساحل الشمالى تمهيدا لتنميتها وتطويرها.
وأكد لاشين، على أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات جديدة تصل لحوالى مليار جنيه خلال 2021 منها 500 مليون جنيه لتنفيذ مشروعى العاصمة الإدارية، لافتا الى ان الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تصل لحوالى 900 مليون جنيه، بالاضافة لـ500 مليون جنيه بعد إطلاق أحد المشروعات الجديدة.
وأشار إلى أن السوق العقارى فى 2020 شهد تحديات كبيرة إلا أن بعض الشركات نجحت فى تجاوز تلك التحديات عبر ابتكار أفكار غير تقليدية وجديدة، مستدركاً بالإشارة الى أن السوق استعاد عافيته مع انتعاش حركة الطلب متوقعاً تحقيق طفرة فى المبيعات وزيادة الطلب على العقارات فى العام الحالى توازى ضعف الطلبات الطبيعية خلال العام الجديد بفعل الطلبات المؤجلة التى أفرزتها تحديات العام الماضى والسنوات السابقة .
ولفت لاشين إلى أن الشركة تخطط للمشاركة فى عدد من المعارض الدولية بالخارج خلال الفترة القادمة فى الامارات والكويت والسعودية، حيث تستهدف الشركة تحقيق مبيعات تصل لـ 250 مليون جنيه فى دبى و100 مليون جينه فى السعودية  لافتا الى  أن مبيعات الشركة بالخارج تتخطى نسبة 25% من إجمالى المبيعات  مستدركاً أن مبيعات الشركة بالخارج خلال العام الماضى بلغت نحو 50 %  وهى لمصريين يعملون بالخارج.
وأشاد باتجاه البنك المركزى والبنوك لخفض أسعار الفائدة، مؤكدا على أن ذلك ينعش حركة الاقتصاد بكل قطاعاته وليس العقارات فقط.
ومن جانبها، رأت نجلاء طاحون نائب رئيس مجلس الإدارة، أن يشهد عام 2021 طفرة عقارية كبيرة ، متوقعة أن يكون عامًا مميزًا فى ظل النجاح بتجاوز تداعيات أزمة كورونا

مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والحفاظ على عجلة الاقتصاد الوطنى بقطاعاته المختلفة معتبرة أن ما يعزز توقعات الإنتعاش الطفرة الانشائية التى تشهدها مدن الجيل الرابع الجديدة مثل العاصمة الإدارية والجلالة والعلمين الجديدة و المنصورة الجديدة بما يتيح تنوعًا كبيرًا فى المعروض بالسوق العقارى سواء سكنيًا أو ساحليًا لتلبية كافة رغبات واحتياجات المواطنين، وكذلك انفتاح مصر مع كل دول الخليج بعض المصالحة العربية الخليجية متوقعة أن تؤدى هذه التطورات الايجابية  لجذب استثمارات خليجية جديدة للسوق الفترة القادمة.
وأضافت أن الشركات العقارية نجحت فى تجاوز مرحلة كورونا وابتكرت آليات وأساليب جديدة للتعلب على تداعياتها، ووفرت المزيد من التيسيرات والتسهيلات للمواطنين وأتاحت مرونة أكبر فى التعامل مع العملاء.
وأشادت بدور الدولة فى بث الطمأنينة لدى المواطنين فى التعامل مع ملف أزمة كورونا، معتبرة أن بدء عملية التلقيح ضد كورونا يمثل عاملًا مشجعًا للمواطنين على التحرك واستعادة أنشطتهم بعد فترة من القلق والترقب، التى أدت لتأجيل الخطط الاستثمارية والادخارية خلال الفترة الماضية، .
 وأشارت إلى أن تراجع أسعار الفائدة بالبنوك يشجع على الاستثمار العقارى باعتبار أن العقار يمثل مخزنًا للقيمة والوسيلة الادخارية والاستثمارية المفضلة لدى المصريين، لتحقيق أعلى عائد للاستثمار.
واعتبرت نجلاء طاحون أن العقار السكنى سيظل الأكثر اقبالاً فى الفترة المقبلة على أن يليه فى ذلك الاقبال العقار التجارى والاداري.
وتوقعت أن تشهد أسعار العقارات زيادة بسبة تدور حول الـ 10 % بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء «الحديد والأسمنت» وكذلك زيادة الإقبال على الشراء.