رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 فوائد صحية مدهشة لإكليل الجبل... تعرف عليها

اكليل الجبل
اكليل الجبل

إكليل الجبل هو عشب شائع الاستخدام في الطهي حيث  مكونًا رئيسيًا في العديد من صلصات المكرونة ووصفات البيتزا والخل، وهذه العشبة الخشبية المعمرة لها أيضًا تاريخ طويل في استخدامها لفوائد طبية وصحية ، وفيما يلي أبرزها وفقًا لموقع verywellfit.

اقرأ أيضًا.. 

3 أعشاب طبيعية تساعد فى خفض ضغط الدم

1- الحد من تساقط شعر

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تطبيق زيت إكليل الجبل على فروة الرأس فعال مثل المينوكسيديل لزيادة عدد الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من الصلع الذكوري.

في دراسة بحثية ، أظهر الأشخاص الذين قاموا بتدليك إكليل الجبل والزيوت الأساسية الأخرى (اللافندر والزعتر وخشب الأرز) تحسنًا بعد سبعة أشهر.

 

2- الحد من التهاب المفاصل

وفقًا لجامعة بنسلفانيا ، تم استخدام الزيوت التي تحتوي على إكليل الجبل لتخفيف آلام العضلات والمفاصل المرتبطة بالتهاب المفاصل وكذلك تحسين الدورة الدموية ، وتظهر بعض الأبحاث المبكرة أن تناول منتج يحتوي على إكليل الجبل وحمض الأولينوليك يمكن أن يقلل الألم المصاحب لالتهاب المفاصل.

 

3- تلف الكلى السكري (اعتلال الكلية)

تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول منتج يحتوي على إكليل الجبل والقرنطوري والكشوف قد يكون قادرًا على تقليل كمية البروتين في البول عند تناوله مع أدوية السكري القياسية، ويعتبر البروتين الموجود في البول علامة على أمراض الكلى في مرضى السكري.

 

4- معالجة أمراض اللثة (التهاب اللثة)

تظهر الأبحاث المبكرة أن غسول الفم العشبي الذي يحتوي على إكليل الجبل ومكونات أخرى يساعد في تقليل نزيف اللثة والتورم لدى الأشخاص المصابين بأمراض اللثة عند استخدامه مرتين يوميًا بعد الوجبات لمدة أسبوعين.

 

5-خفض ضغط الدم
أظهرت دراسة أولية أن تناول زيت إكليل الجبل قد يرفع ضغط الدم مؤقتًا لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم ، لكن الفائدة كانت مؤقتة.