رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتداء الأقنعة الطبية يحمي من الحساسية الموسمية

الأقنعة الطبية
الأقنعة الطبية

منذ بداية جائحة فيروس كورونا أصبحت الأقنعة الطبية تلازمنا في كل مكان نظرًا لفاعليتها في التقليل من التقاطنا للفيروسات وفضلًا عن ذلك أظهرت عدة دراسات أنها يمكن أن تكون فعالة أيضًا في تصفية المواد المسببة للحساسية الموسمية وفقًا لصحيفة إنديان إكسبريس.

اقرأ أيضًا.. 

في الموجة الثانية لكورونا.. طريقة ارتداء الكمامة بشكل صحيح لمنع انتقال الفيروس

ارتداء الأقنعة القماشية

 

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور ديفيد لانج، أخصائي الحساسية في كليفلاند كلينك إن حبوب لقاح شجرة الصنوبر، على سبيل المثال، أكبر بنحو 800 مرة من فيروس كورونا، ويساعد ارتداء الكمامة على منعها في التسبب بحساسية للمرضى الذين يعانون من الحساسية الشديدة .

ودرس الباحثون مؤخرًا مدى الاختلاف الذي يمكن أن يحدثه ارتداء الكمامة لمرضى الحساسية الذين يعانون من أعراض خفيفة ومتوسطة وشديدة، باستخدام البيانات التي تم جمعها من 215 ممرضًا استخدموا كمامات جراحية أو أقنعة N95 خلال فترة أسبوعين.

ووجد الباحثون أنه من بين 44 مريضًا يعانون من أعراض

الحساسية الشديدة، عانى ما يقرب من 40% من العطاس وسيلان الأنف وانسداد الأنف عندما ارتدوا كمامات أو أقنعة جراحية.

ومن بين 91 مريضًا يعانون من أعراض

معتدلة، تحسنت حالة 30% عندما ارتدوا قناعًا جراحيًا، وارتفعت النسبة إلى 40% عندما ارتدوا قناع N95 ومن بين 80 مريضًا بدأوا الدراسة بأعراض خفيفة، شعر 43 منهم، أو حوالي 54% بتحسن في أعراضهم أثناء ارتداء كمامة جراحية أو قناع N95.

وبالإضافة إلى تصفية المواد المسببة للحساسية، يجعل ارتداء الكمامة الهواء في تجاويف الأنف أكثر دفئًا ورطوبة، وتختلف الحماية من كمامة إلى أخرى اعتمادًا على نوعها ونسج القماش المصنوعة منه.