رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

ازاي تخلي الشوفان طعمه حلو في الأكل بخطوات بسيطة

ازاي تخلي الشوفان
ازاي تخلي الشوفان طعمه حلو في الأكل

الشوفان طبق رسمي لمتبعي أنظمة الدايت الصحية، فهو أحد الحبوب الكاملة التي يمكن ان تكون وجبة فطور مثالية صحية وسريعة التحضير وغنية جداً بقيمها الغذائية، واذا ما استهلكت بانتظام  فبالتأكيد سيكون لذلك تأثير ايجابي على صحتك.

 

ولكن من ناحية أخرى،  مذاقه لا يشجع الكثيرين على تناوله، لذلك نقدم إليكم 5 طرق خاصة للتعامل مع الشوفان وتحسين طعمه، مع الحفاظ على قيمته الغذائية، وفقًا لم نصح ه شيفات سفرة.


1- لتعزيز نكهة الشوفان في أطباقه المختلفة يمكن البدء بتحميصه أولاً، ما يحسن من طعمه كثيرًا في وصفاته، ويحمص الشوفان كالتالي:
- يفرد الشوفان على صينية عليها ورق زبدة، على أن يكون الشوفان في طبقة رقيقة حتى تصل له النار بالكامل.
- توضع الصينية في فرن ساخن على أعلى درجة حرارة، مع الحرص على تقليب بذور الشوفان بين الحين والآخر، لتتحمص جيدًا دون أن تحترق.


2 -سواء كان تحضير الشوفان في طبق حلو أو حادق، يجب إعطائه فرصة حتى ينقع ويتشبع

بالسائل المحضر في وصفة تقديمه، حتى يلين ويسهل تناوله بمذاق أفضل.


3- تتنوع إضافات الشوفان في الوجبات المختلفة، ولكن أفضل طريقة لإضافة مكونات مغذية على الشوفان، أن تكون الخضروات والفاكهة طرية ولينة أو مطهية وليست جافة؛ حتى يسهل تداخل طعمها مع الشوفان وتحسن طعمه.

 

4- صوص أو عصير الفاكهة الطازجة أفضل اختيار لتحضير طبق شوفان حلو، بشكل صحي، دون الحاجة لإضافة السكر أو حتى العسل.
5- الانتباه لكمية السائل المحضر في طبق الشوفان ومضاعفة كمية هذا السائل مع تقديمه فور الانتهاء من تحضيره؛ لأن ترك الشوفان طويلاً سيمتص ما به من سائل، ما يغير من طعم وشكل الوجبة بالكامل.