رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يعزز المناعة.. 6 فوائد صحية لعصير العنب

عصير العنب
عصير العنب

يحتوي العنب على مضادات الأكسدة التي تحمي الصحة، بما في ذلك الريزفيراترول والفلافونويدات وتوجد مضادات الأكسدة هذه بشكل أساسي في قشرة العنب وساقه وأوراقه وبذوره،وتتوقف كمية مضادات الأكسدة في العنب على عدة عوامل، منها نوعه وأصله الجغرافي حيث يحتوي العنب ذو اللون الأحمر الداكن على كمية من مضادات الأكسدة أكبر من الموجودة في الأخضر،ويمكنك الحصول على فوائد العنب بتناوله كعصير ومن أبرز الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها من عصير العنب.

1-يحمي القلب من الكوليسترول الضار

أظهرت دراسة نشرت في دورية Circulation أن مركبات الفلافونويد الموجودة في العنب الأرجواني قللت من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب التاجية.

2-يعزز المناعة

ساعد كوب من عصير العنب على تحسين المناعة لدى الأشخاص في منتصف العمر وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الغذاء الطبي كما زاد استهلاك عصير العنب من مستويات فيتامين سي .

3-يمنع انسداد القلب

أشارت دراسة نشرت في مجلة التغذية إلى أن عصير العنب ساعد على منع انسداد القلب عن طريق الحد من نشاط الصفائح الدموية وأظهرت الدراسة أن شرب كوب واحد من عصير العنب الأرجواني يقلل من تراكم الصفائح

الدموية الكاملة في الشرايين التي تؤدي إلى انسداد الشرايين.

4-يحسن التمثيل الغذائي

ذكرت دراسة نشرت في مجلة التغذية الجزيئية وبحوث الغذاء أن عينات البول التي تم جمعها من الأشخاص الذين تناولوا عصير العنب الأحمر كانت أقل حمضية مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولونه .

5-يتحكم في ضغط الدم

تساعد مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة الموجودة في العنب عضلات القلب على الاسترخاء وتحسن تدفق الدم وبالتالي تحافظ على تذبذب ضغط الدم عند الفحص.

6-يساعد في إنقاص الوزن

لا يساعد  عصير العنب مباشرة في إنقاص الوزن ولكن يمكن أن يكون مشروبًا رائعًا بعد التمرين،وأظهرت دراسة أن الاستهلاك اليومي لعصير العنب لمدة 12 أسبوعًا لم يؤد إلى أي زيادة في الوزن في الأشخاص كما فعل في الآخرين الذين اختاروا مشروبًا صناعيًا بنكهة العنب .