رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع بورصة شراء الأصوات بحدائق القبة

بوابة الوفد الإلكترونية

ارتفعت بورصة شراء الأصوات بدائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، لتصل لـ 150 جنيهًا للصوت الانتخابي، خلال جولة الإعادة، التي تدور بين أربعة مرشحين هم: سيد فراج مرشح حزب مصر بلدي، وخالد شعبان، مرشح المصري الديمقراطي، ورفيق رزق الله، مرشح مستقل، وحسين أبو جاد، مرشح مستقل.

 فيما يتصدر المشهد الانتخابي "المال السياسى"، الذى أصبح له مقر أشبه بالبورصة المصرية حيث يتمركز أنصار المرشحين على مقعدي فردي الدائرة أمام الميدان المقابل لمحلات التوحيد والنور، الذي يعد أحد أبرز الأماكن لشراء الأصوات، وتوجيه الناخبين داخل دائرة حدائق القبة.

كما يتواجد أنصار المرشحين بكثافة أمام مدارس "النقراشى الثانوي التجريبي، النقراشي الابتدائية، كوبري القبة، السادات الابتدائية، الشهيد عاطف السادات، مصر للتأمين الابتدائية لحشد وتوجيه الناخبين للتصويت لصالح مرشحهم بالانتخابات، والتي باءت جميع محاولاتهم بالفشل وهذا ما أثبتته صناديق الاقتراع التي أكد رؤساء اللجان بأن الأصوات لم تتعد الـ5%.

وتجرى جولة الإعادة في المرحلة الثانية

والأخيرة من انتخابات مجلس النواب داخل مصر في 13 محافظة تضم القاهرة والسويس وكفر الشيخ وبورسعيد والإسماعيلية والدقهلية والمنوفية والقليوبية ودمياط والغربية والشرقية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، بعدما تمكنت قائمة (في حب مصر) من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية، في قطاعي (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) و(شرق الدلتا) والبالغ عددها 60 مقعدًا.

ويتنافس 426 مرشحًا على 213 مقعدًا انتخابيًا في هذه الجولة الانتخابية على مستوى 99 دائرة، بعدما تم إعلان فوز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية.