رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجلس الوزراء : مراجعة اصدار التراخيص الدائمة للمشروعات الاستثماربة

محمد فريد خميس
محمد فريد خميس

  قرر اجتماع  ممثلى اتحادات وجمعيات المستثمرين  برئاسة  المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء،  تشكيل مجموعة لمراجعة اصدار التراخيص الدائمة، والتزام الوزارة بتقديم هذه الخدمة، وأكد على أنه سيتم تطوير اسلوب عمل المطور الصناعى، كما أشار إلى أنه تم تشكيل مجموعة عمل لتطوير آليات عمل دعم الصادرات وفق منظور جديد سيتم الاعلان عنه قريباً، كما أنه تم اتخاذ مجموعة من الاجراءات لتسهيل عمل المنافذ الجمركية، مما يسهم فى سرعة الافراج عن المواد الكيماوية الداخلة فى بعض الصناعات.

وأكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أنه تم اتخاذ عدة اجراءات من جانب الوزارة لتسهيل وتحسين مناخ الاستثمار، شملت العمل على إنشاء مكاتب دائمة لهيئة الاستثمار بكل محافظة لحل المشاكل التى تواجه المستثمرين بالمحافظات دون التوجه إلى المقر الرئيسى للهيئة، مع تفعيل منظومة الشباك الواحد، هذا بالاضافة إلى العمل على سرعة حل موضوع ترفيق الاراضى الصناعية بالصعيد بالتعاون مع وزارة الاسكان. 
اليوم، اجتماعه الثانى مع ممثلى اتحادات وجمعيات المستثمرين، وذلك بحضور وزراء الاسكان والاستثمار والتنمية المحلية والتجارة والصناعة، ورئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين.

و قال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين،

جئنا اليوم برسالة من مجتمع المستثمرين لنعبر عن تقديرنا للجهد المبذول والاجراءات التى اتخذتها الحكومة وبسرعة للحفاظ على المنتج المحلى والاستثمار، مشيداً بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى القاه اول امس الاحد اثناء الندوة التثقيفية بالقوات المسلحة، خاصة وانها جاءت مشجعة للغاية لمجتمع الاعمال بصفة عامة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بصفة خاصة.

 وخلال الاجتماع، قدم ممثلى المستثمرين مجموعة من المقترحات التى تعمل على تنمية الاقتصاد المصرى بالتعاون مع الحكومة، مطالبين بضرورة اتخاذ عدة اجراءات خلال الفترة القادمة لحماية المنتج المصرى.
وفى نهاية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أنه سيتم النظر فوراً فى كافة المقترحات والعمل على حل المشاكل التى تواجه المستثمرين، بما يسهم فى دفع عجلة الاستثمار وخلق المزيد من فرص العمل للشباب.