رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاتحاد الأوروبي يعزز الممارسات الزراعية بـ 895 مليون يورو

أرشيفية
أرشيفية

ينظم شركاء أوروبيين ومصريين، ورشة عمل يومي الثانى والثالث من نوفمبر الجاري، حول الممارسات الزراعية الجيدة للأراضى الجافة فى مصر.

وسيتم تنظيم ورشة العمل من خلال برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية، وذلك في إطار الحوار الأوروبي للتنمية الزراعية والريفية.

وخصص الاتحاد الأوروبي منحة بقيمة 21, 895,000 مليون يورو لهذا المشروع والذى سيتم تنفيذه من خلال التعاون التنموي الإيطالي في ثلاث محافظات في مصر مرسى مطروح والفيوم والمنيا.

وتهدف هذه المبادرة الأوروبية إلى تحقيق التنمية المستدامة للإنتاج الزراعى، من خلال اتباع الممارسات الزراعية الجيدة، كما تهدف إلى زيادة وتحسين نوعية المحاصيل الزراعية الرئيسية والثروة الحيوانية فى الأراضى الواقعة بين فوكا والسلوم.

وسيساهم هذا النهج، في الاندماج المبكر للمجتمع

لتفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية، لتعزيز التعاون مع المشاريع الأخرى الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي والتعاون التنموى الإيطالي، ما سيرفع من مستوى التوعية بأنشطة برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية.

وستعقد الورشة تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ومحافظة مرسى مطروح، وستنظمها وحدة إدارة برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية، بالتعاون مع منظمة التعاون التنموي الإيطالي.

وسيناقش المشاركون المؤشرات الجغرافية وإدارة المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية في الأراضى الجافة، وخاصة محاصيل الزيتون والتين والتمر.