عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصباح يدعو الجهات الرسمية واللجنتين الأولمبيتين الدولية والكويتية إلى اجتماع

الشيخ سلمان صباح
الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح

دعا الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب في الكويت الجهات الرسمية واللجنتين الأولمبيتين الدولية والكويتية إلى عقد اجتماع في دولة الكويت مجددا التأكيد على احترام القوانين الكويتية لاستقلالية الحركة الرياضية والميثاق الأوليمبي والقوانين الرياضية الدولية.

وجاءت دعوة الشيخ سلمان الحمود لممثلي اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية الكويتية إلى عقد اجتماع في دولة الكويت لبحث التحفظات التي أثارتها اللجنتان الأولمبيتان الكويتية والدولية خلال الاجتماع في (لوزان) أخيرا بخصوص عدم توافق بعض التشريعات الكويتية مع الميثاق الأولمبي وذلك في رسالةٍ وجهها إلى اللجنة الأولمبية الدولية.

وأكد الشيخ سلمان في الرسالة على موقف دولة الكويت خلال اجتماع (لوزان) بخصوص احترام القوانين الكويتية لاستقلالية الحركة الرياضية وللميثاق الأوليمبي وللقوانين الرياضية الدولية.

وأعرب عن الشكر للجنة الأولمبية الدولية على الاجتماع الذي عقد بين الوفد النيابي والحكومي الكويتي وممثلي اللجنة الأولمبية الكويتية واللجنة الأولمبية الدولية في مقر الأخيرة في (لوزان) بسويسرا في 12 أكتوبر الجاري.

وتضمنت الرسالة شرحًا لمفهوم استقلالية الحركة الرياضية وفقا لأحكام الميثاق الأولمبي ومقارنة القوانين الكويتية مع القوانين المعتمدة في دول الجوار والعالم بما يؤكد احترام الكويت للتشريعات الرياضية العالمية وحرصها على اعتماد قوانين متقدمة في مجال احترام استقلالية الحركة الرياضية.

وكان وفد حكومي برئاسة الشيخ سلمان الحمود اجتمع في لوزان في 12 أكتوبر الجاري مع العضو المفوض بموضوع الاستقلالية باللجنة الأولمبية

الدولية باترك هيكي لمناقشة توافق القوانين الكويتية مع الميثاق الأوليمبي تلبية لدعوة وجهتها اللجنة الاولمبية الدولية.

وقد أكد الشيخ سلمان في تصريحات صحفية أن احترام الكويت للميثاق الأولمبي والأنظمة الدولية موضوع لا جدال فيه مبينا أن تشريعات الكويت متقدمة عن أي تشريع موجود في المنطقة بل هي في مصاف التشريعات العالمية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن في 16 الجاري إيقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم رسميا عن المشاركة في أي من البطولات الدولية بأثر فوري.

وكانت الأغلبية المطلقة للأندية الكويتية طالبت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بضرورة رفع ذلك الإيقاف بشكل مباشر وفوري.
وقال رئيس نادي السالمية الرياضي الشيخ تركي أحمد اليوسف الصباح، إن غالبية الأندية الكويتية وعددها 11 من أصل 16 وجهت رسالة عاجلة للاتحاد الدولي لكرة القدم تؤكد من خلالها تمتع الأندية الرياضية بالاستقلالية الكاملة وعدم وجود تدخل من طرف ثالث أو أي طرف آخر.