رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"تعليم كفرالشيخ": المحافظ يرعى "جنة الإبداع"

جانب من إبداع الطلاب
جانب من إبداع الطلاب

قالت الدكتورة منى مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، إن مشروع "جنة الإبداع" يرعاه محافظ كفر الشيخ، الدكتور أسامة حمدي، ووعد بإقامة مؤتمر كبير له، إضافة لرعاية الطلاب المميزين في هذا المشروع الثقافي التربوي.

جاء بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ممثلة في التربية الاجتماعية والتربية الفنية وإدارة الإعلام والفنان محمد كمال الناقد الفني والتشكيلي صاحب فكرة المشروع وعضو المجلس الاستشاري الثقافي في المحافظة الدكتور حمدي شتا.

وأوضحت أن المشروع تنويري يغرس حب الوطن والانتماء من خلال القيم التي يتعلمها الطلاب أثناء ورش العمل والانتقال من بيئة لأخرى والتعرف على الرموز الوطنية والأدبية والفنية وقصص البطولات التاريخية على أرض الواقع وبناء جيل يعمل  على عودة مصر لريادتها ومكانتها، كما وعد رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشادت بالقائمين على المشروع الذين تبنوه للعام الثاني على التوالي بعد نجاحه في العام الأول وتميزه بوجود الفنانين المميزين وعلى رأسهم

محمد كمال الفنان التشكيلي.

وقال الناقد الفني والتشكيلي صاحب فكرة المشروع محمد كمال إن مشروع "جنة الإبداع" طاف بعدد من مراكز المحافظة وبدأت فعاليات المشروع للعام الثاني على التوالي بحضور رموز أدبية وفنية وأبطال وشخصيات عامة أثرت في الحياة الثقافية المصرية.

وأوضح كمال أن الفريق بدأ من طابور الصباح حتى نهاية اليوم ونظم ورشة عمل اليوم الكامل في مدرسة السلام الابتدائية لبروزة الأعمال الفنية التي أبدعها تلاميذ المدرسة في الورشة الفنية التي عقدت نهاية العام الماضي وزاروا فيها مصنع النسيج بكفر الشيخ التي أثمرت عن 40 عملًا تشكيليًا من إبداع التلاميذ.

.