رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تدشين حملة "عيش إسكندرية" بالعجمي

حملة عيش اسكندرية
حملة عيش اسكندرية

بدأت فعاليات اليوم الأول لحملة عيش إسكندرية بالعجمي، والتي تهدف إلى تكثيف جهود المحافظة و التركيز على شكاوى المواطنين، حيث المرور على كافة القطاعات من شواطئ و تفقد منظومة النظافة وحملات إزالة العقارات المخالفة، بحضور اللواء سامي شلتوت رئيس الحي واللواء أحمد حجازي رئيس الإدارة المركزية السياحة والمصايف والمهندسة مروة يوسف مدير الإدارة المركزية لنظافة وتجميل المدينة والدكتور محمد الجوهري مستشار المحافظ وكافة الأجهزة المعنية والمديريات الخدمية.

وتمكنت الحملة من إزالة الإشغالات بشارع البيطاش وطريق إسكندرية مطروح بالدخيلة وكورنيش الدخيلة، إذ تم إزالة  40 إشغال والقبض على 15 بائعا متجولا وتحرير محاضر غرامات للمخالفين، كما تم إزالة أعمدة الدور السابع لعقار مخالف بشارع القاعدة متفرع من البيطاش.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بالحي بتوزيع 74 صندوق قمامة

وتحرير 15 محضر مخالفة بيئية و تحصيل 8 غرامات فورية.

كما قامت مجموعة النظافة بالحي برفع 372 طن قمامة من الشارع الجديد بالبيطاش و طريق مدرسة حسن صبحي وطريق أم زغيو بواسطة ٦ سيارات و ٢ لودر من معدات الحي .

وفى سياق متصل، قامت إدارة السياحة والشواطئ بتفتيش الشواطئ ورصد المخالفات التي يرتكبها مستأجرين الشواطئ من خلال سؤال المصطافين ومراجعة ثمن التذاكر والخدمات المقدمة للمصطافين نظير التذكرة وإعادة المبالغ تم أخذها من المصطافين، وتم تحرير ٨ مخالفات.