رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الجيزة: إزالة المبانى المخالفة حتى سطح الأرض

الدكتور خالد زكريا
الدكتور خالد زكريا العادلى

أكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة على التعامل بحزم مع مخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وإزالة المبانى المخالفة إزالة كاملة حتى سطح الأرض. مشيرًا إلى أنه لن يتوانى فى محاسبة أي مسئول لا يقوم بتنفيذ الإزالة الكاملة للمبنى.
وطالب المحافظ رؤساء الأحياء باستمرار خطة مواجهة إشغالات الشوارع والنظافة العامةوغلق أى منشأة تتعدى على الطريق العام أو أملاك الدولة وقطع المرافق عنها وإحداث نقلة نوعية فى الخدمات يشعر بها المواطن، مشددًا بالتفاعل مع الجماهير والتخفيف عليهم والرد على شكاواهم والعمل على حلها فورًا.
وقال إنه يتلقى يومياً من 70 إلى 100 مكالمة من المواطنين عن مشاكل موجودة تدور أغلبها فى مياه الشرب والقمامة والإشغالات والباعة الجائلين وأنه يحرص على حل هذه المشاكل مع الجهات المختصة ومتابعتها.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة برئاسة المحافظ وحضور كافة القيادات التنفيذية، بحضور الاجتماع اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ والدكتورة منال عوض

نائب المحافظ واللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام وراضى أمين السكرتير المساعد.
ناقش المجلس العديد من التقارير المهمة منها متابعة استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسى الجديد؛ حيث أكد وكيل مديرية التربية والتعليم وصول 60% من الكتب المدرسية لكافة المدارس بالمحافظة ومتابعة أجهزة المديرية لمخازن وزارة التربية والتعليم حتى تمام وصول الكتب والبدء فى تسليمها للطلبة.
وأشار وكيل المديرية إلى البدء فى أعمال الصيانة البسيطة للمدارس حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلبة، مضيفا أنه تم إزالة 203 حالات تعدٍ على الأراضى الزراعية خلال شهر والانتهاء من فحص 27 ألف نخلة للتأكد من خلوها من مرض سوسة النخيل .