رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إسرائيل تتهم "حماس" بدعم الإرهابيين في سيناء.. والحركة تنفي

حركة حماس
حركة حماس

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على اتهام جنرال في الجيش الإسرائيلي لحركة حماس في قطاع غزة بأنها :" تقدم الدعم لعناصر إرهابية على صلة بتنظيم داعش الإرهابي في سيناء".

 

الميجر جنرال يوآف مردخاي

ونقلت الصحيفة ماقاله الميجر جنرال يوآف مردخاي الذي يشرف على السياسة المدنية الإسرائيلية في قطاع غزة :" أن أعضاء من الجناح العسكري لحركة حماس متورطون في تدريب مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي في سيناء، مؤكداً أن حماس تقوم بتهريب المصابين من الإرهابيين إلى قطاع غزة لتلقي العلاج.

وأضاف " مردخاي" أن الحركة تقوم بمساعدة المقاتلين في سيناء سواء بالسلاح أو بالتنظيم، مشيراً إلى تورط اتنين من أعضاء حماس وهما " عبد الله قشطة" و "ووائل فرج" وهو قائد كتيبة في الحركة بتدريب مقاتلي تنظيم داعش وتهريب المصابين إلى مستشفيات

غزة لتلقي العلاج".

وأوضحت الصحيفة أن عناصر إرهابية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي قامت بالهجوم على كمائن تابعة للجيش المصري في الشيخ زويد ، ما أسفر عن استشهاد 17 جندي وأصابة 20 آخرون، ورد الجيش المصري علي هذه الهجمات بشن ضربات قوية لعناصر التنظيم في سيناء، مأ اسفر عن مقتل 130 إرهابيا ,إصابة آخرين.

ولفتت الصحيفة إلى أن حماس الجناح العسكري لجماعة الإخوان في غزة رفضت اتهامات "مردخاي" ومعتبرة إياها محاولة لإلحاق الضرر بعلاقاتها مع مصر، نافية أي تورط لها في مصر.

 

الموضوع بالإنجليزية