عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزمالك يسقط أمام المقاصة.. ويجدد آمال الأهلي

بوابة الوفد الإلكترونية

فجر فريق المقاصة المفاجأة وأوقف انتصارات الزمالك وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف بإستاد السويس في المباراة المؤجلة من الجولة 31 للدوري، وتجمد رصيد الأبيض عند 77 نقطة وضيق منافسة الأهلي"الثاني" الفارق معه إلى 6 نقاط فقط بعد فوزه على دجله ورفع رصيده إلى71 نقطة ويزيد من فرص المنافسة القوية على الدرع وللزمالك 5 لقاءات بينما الأهلي 4 فقط، بينما رفع المقاصة رصيده إلى 61 نقطة وضمن احتفاظه بالمركز الرابع.

وتقدم الزمالك بهدف لعمر جابر من ركلة جزاء في الدقيقة 28 وسجل هدفي المقاصة أحمد الشيخ، وهاني سعيد، من ركلة جزاء في الدقيقتين 58 و70.

وجاء أداء الزمالك دون المستوى على مدار الشوطين خاصة في الشوط الثاني رغم الدفع بالثلاثي طارق حامد، وأحمد عيد، وخالد قمر.

الشوط الأول

بادر المقاصة الزمالك بالهجوم ومع أول هجمة يجد حسين رجب الكرة أمامه على بعد 5 ياردات ويسدد ضعيفة تحت ضغط وتضيع الفرصة.

واستمرت صحوة الفريق الفيومي لفترة ليست بالقصيرة بفضل تحركات لاعبي الوسط خاصة هاني سعيد وعبد اللطيف أبو بكر وظهيري الجنب خاصة محمود وحيد الذي سدد تسديدة قوية لتصطدم الكرة بقدم علي جبر إلى الركنية.

شعر لاعبو الزمالك بخطورة الموقف ويبادل المقاصة الهجمات ومع مرور الوقت فرض الفريق الأبيض سيطرته كاملة ومن ضربة حرة مباشرة تسقط من يد الحارس ويتسبب في دربكة بدون لازمة وكادت تهز شباكه مبكرا لولا سوء حظ المدافع المتقدم محمد كوفي الذي سدد ضعيفة في يد الحارس المهزوز محمود وحيد.

هدف زملكاوي

وفي الدقيقة 28 يعرقل مصطفى فتحي داخل المنطقة يحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها عمر جابر ويضع الكرة رائعة أرضية زاحفة على يسار الحارس مسجلا هدف التقدم.

لم ييأس لاعبو المقاصة وبضغط ازدادت الضربات الثابتة للمقاصة على حدود المنطقة وتصدى لها بنجاح محمد كوفي وعلي جبر.

 يرد أحمد علي من شبه انفراد ويهدر بغرابة وسط دهشة الجميع ويهدى الحارس الكرة.

 يجري المقاصة تغييرا بنزول احمد الشيخ مكان حسين رجب وتستمر المحاولات من الجانبين حتى يطلق الحكم ابراهيم نور الدين صافرة نهاية الشوط.

 

 الشوط الثاني

 يدفع فيريرا  بطارق حامد مكان عمر جابر للإصابة مع نهاية الشوط الأول وفي محاولة لضبط إيقاع وسط الملعب

 ويستمر الضغط من جانب المقاصة لإدراك التعادل ويتقدم أبو المجد يمينا ويلعب عرضية يبعدها بصعوبة على جبر برأسه الى الركنية وكان وائل فراج

في إنتظارها لإيداعها برأسه في شباك الشناوي.

 يعود وائل فراج للملعب بعد علاجه وربط راسه على خلفية إلتحام بالرؤؤس بين جبر وفراج، ويرد مصطفى فتحي بمراوغة لدفاع المقاصة  ويسدد وينقذ الدفاع في اللحظات الأخيرة.

 كاد وائل فراج يسجل من كرة سيناريو متكرر أبو المجد عرضية في حلق المرمى يبعدها جبر قبل فراج  الذي ارتقي لأعلى نقطة رغم إصابته برأسه ويلحق  طلبه ويبعدها من مصدر الخطورة.

 

هدف الرد

في الدقيقة 58 ومن ضربة حرة مباشرة على حدود المنطقة يتصدى لها أحمد الشيخ ويلعب بيسراه تمر من الحائط إلى الزاوية اليمنى البعيدة للشناوي الذي اكتفى بالنظر غليها وهي تغرد في شباكه وإعلان هدف التعادل.

 يجري الزمالك تغييره الثاني بنزول  احمد عيد مكان احمد توفيق وبقى احمد علي وحيدا كراس حربة وحيد وسط دفاعات المقاصة.

عاب مصطفى فتحي احتفاظه كثيرا بالكرة والمراوغة رغم الرقابة  المفروضة عليه مع استلامه للكرة.

 

هدف للمقاصة

وفي الدقيقة 70 يمر أحمد الشيخ ويخترق دفاعات الزمالك ويحتسب الحكم نور الدين ركلة جزاء بدعوى عرقلة كوفي للشيخ وهي ركله مشكوك في صحتها يتصدى لها هاني سعيد ويخدع الشناوي ويضع الكرة من فوقه بينما سقط الحارس أرضا.

 يخرج أحمد علي الحاصل على إنذار وغير موفق ويلعب مكانه خالد قمر ويحاول لاعبو المقاصة "تمويت الكرة" للخروج بالنقاط الثلاثة.

 في الدقيقة 84 يحدث جدل بين الحكم ومساعده حول احتساب ركلة جزاء من عدمه لعرقلة مصطفي فتحي وأخير احتسب الكرة ضربة حرة خارج المنطقة تصل في النهاية لمصطفى فتحي يراوغ ويسدد قويه بعيدة عن التهديف.