عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

دمج الذكاء الاصطناعي في المنظومة التعليمية بالمدارس

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدمج الذكاء الاصطناعي في المنظومة التعليمية بالمدارس في ضوء التحول الرقمي التكنولوجي.

 

اقرأ أيضًا.. حظر الموبايل داخل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

 

وأكد وزير التربية والتعليم ضرورة الاستفادة من مخزون الوزارة الرقمي المتاح على المنصات الرسمية؛ من أجل تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلاب.

 

ونوه وزير التربية والتعليم بأهمية المنصات التعليمية الإلكترونية المتاحة للطلاب على موقع الوزراة، وتعزيز تفعيل فترات المشاهدة التعليمية فى المدارس.

 

إتاحة روابط المناهج الدراسية

 

ووجه وزير التربية والتعليم بإتاحة الروابط الإلكترونية بالمناهج الدراسية من الصف الرابع الابتدائي إلى الثالث الاعدادي بداية من العام الدراسي المقبل لتعميق وإثراء الفهم لدى الطلاب.


ونبه وزير التربية والتعليم بإتاحة التدريب والمواد التعليمية الرقمية على موقع وزارة التعليم لجميع الصفوف الدراسية.

 

المناهج الدراسية الجديدة

 

أكد وزير التربية والتعليم استمرار بناء المناهج الدراسية الجديدة لطلاب نظام التعليم الجديد الذي وصل قطاره إلى الصف الخامس الابتدائي خلال العام الدراسي 2022-2023.

ونبه وزير التربية والتعليم باستكمال تطوير المناهج والانتهاء من تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي مبكرًا قبل العام الدراسي الجديد، مشددا على التركيز على المفاهيم الكبرى فى الكتب الدراسية بما لا يخل بنواتج التعلم وتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب.

وألمح وزير التربية والتعليم إلى أهمية وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية وفقًا لفلسفة نظام التعليم الجديد وما حدث من تطوير فى المرحلة الابتدائية مع مراعاة المعايير العالمية فى تصميم المناهج.

لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

مد فترة التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2023

حظر عقد امتحانات الثانوية العامة في لجان الشغب

توزيع درجات طلاب الصف الرابع الابتدائي