عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

قرارات جديدة بشأن امتحانات "أبنائنا في الخارج"

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

 أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، قرارات جديدة تخص امتحانات نظام "أبنائنا في الخارج" للعام الدراسي 2022/ 2023.

اقرأ أيضًا: مد فترة التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2023

وقررت وزارة التربية والتعليم السماح للطلاب من أبنائنا في الخارج ممن تعثروا في التقديم في الموعد المحدد على الموقع الإلكتروني لظروف طارئة، بتأدية الامتحانات مع امتحانات الدور الثاني.

وسمحت وزارة التربية والتعليم من أبنائنا في الخارج الذين تخلفوا عن تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول أن يتقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ووجهت وزارة التربية والتعليم خطابًا لكل المديريات التعليمية لتنفيذ القواعد المتعارف عليها منذ العام الماضي بتسكين طلاب صفوف النقل العائدين من الخارج والحاصلين على شهادة أبناؤنا في الخارج (اجتاز) وفقا للصف الدراسي الحاصلين عليه ولا يتم عقد امتحانات تحديد المستوى.

 

إجراءات عودة أبنائنا في الخارج

 

يعقد امتحانات تحديد المستوى لطلاب أبناؤنا في الخارج الحاصلين على شهادة الصف الثالث الاعدادي (اجتاز) والراغبين في الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي المختلفة ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بعد عودتهم لأرض الوطن، عدا الطلاب الحاصلين على شهادة الصف الثالث الاعدادي بمدارس المسار المصري، حيث إن تلك المدارس تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، ويتم إصدار الشهادات بالدرجات، وبالتالي لا يتم عقد امتحان تحديد مستوى لهؤلاء الطلاب.

 

لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

حظر عقد امتحانات الثانوية العامة في لجان الشغب

توزيع درجات طلاب الصف الرابع الابتدائي

إجراءات التجهيز لامتحانات الثانوية الإلكترونية 2023