عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

إطلاق منصة جديدة للأنشطة الطلابية في الجامعات

اجتماع المجلس الأعلى
اجتماع المجلس الأعلى للتعليم

 وافق المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب على إطلاق منصة جديدة لتسجيل الأنشطة الطلابية؛ لبناء نظام متكامل لرصد الأنشطة الطلابية بأنواعها المختلفة، وإعداد الخطط المستقبلية؛ لتحقيق الاستفادة القصوى منها، ودعم فاعلية الأنشطة بالنسبة للطلاب.

 

اقرأ أيضًا.. افتتاح مجمع عيادات أبو الريش بتكلفة 20 مليون دولار (صور وفيديو)

 

 أشار أمين المجلس الأعلى للجامعات إلى أهمية المنصة، مؤكدًا أن الأنشطة الطلابية من أهم أسس المنظومة التعليمية بالجامعات؛ لأنها تستهدف صقل شخصية الطلاب، وتزويدهم بالمهارات والقدرات، التى تمكنهم من الإبداع والقدرة على تحمل المسئولية، بالإضافة إلى غرس قيمة العمل التطوعى.

 

 أضاف أمين المجلس الأعلى للجامعات أن المنصة تتيح الفرصة أمام فرق العمل بالجامعات تسجيل وتوثيق الأنشطة الطلابية، وحصرها وأرشفتها، فضلًا عن تسهيل الحصول على تقارير (شهرية، ربع سنوية، سنوية) لمختلف الأنشطة الطلابية بالجامعات؛ بما يُساعد على وضع الخطط المستقبلية لها، وإعلانها للطلاب للمشاركة فيها.

 

 أوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات أن المنصة تُساعد أيضًا الجامعات على متابعة الأنشطة الطلابية بالجامعات المناظرة، ورفع روح التنافسية بين الجامعات لمصلحة الطلاب، مشيرًا إلى أن المنصة تتيح التقارير لمتحذي القرار لمتابعة الأنشطة الطلابية، وأثرها على الطلاب، والقدرة على إحداث التغيير المنشود.

 

 أكد أمين المجلس الأعلى للجامعات أن المنصة تيتح أيضًا تقارير جدولية ورسومية توضح موقف الجامعات المصرية من الأنشطة الطلابية، وتحقيق الرؤية المستقبلية للطلاب، حيث تقوم كل جامعة بتسجيل كافة الأنشطة لعام 2022، والخطة المستقبلية للأنشطة الطلابية بالجامعة، والأنشطة الطلابية القمية المشاركة فيها، بالإضافة إلى أنشطة التوعية بداية من شهر يناير حتى ديسمبر المقبل.

 

 جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب الدوري، برئاسة الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، وبحضور نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

 

 هنأ المجلس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وكل منسوبي المجتمع الجامعي والبحثي، أساتذةً، وطلابًا، وعاملين؛ بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

 

 أحيط المجلس علمًا باعتزام جامعة دمياط تنظيم "المؤتمر العلمي السادس الدولي الأول لطلاب الجامعات والمعاهد العليا المصرية الحكومية، وجامعة الأزهر" في الفترة من 2-3 مايو المقبل تحت عنوان "علماء المستقبل 6 ".

كما أحيط المجلس باعتزام جامعة الفيوم تنظيم (الرحلة الثانية للاستكشاف والمغامرة لجوالي الجامعات المصرية)، وإقامة اللقاء القمي لـ (مهرجان يوم السينمائي الأول للأفلام القصيرة والأنيميشن) على مستوى الجامعات المصرية والعربية خلال الإجازة الصيفية للعام 2023 .

 

 

لمزيد من الموضوعات حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

وزير التعليم العالي: مجمع عيادات أبو الريش صرح طبي متميز

افتتاح المبنى الجديد لعيادات طب الأسنان بالجامعة البريطانية

ورشة عمل عن الخلايا الشمسية في معهد الليزر بجامعة القاهرة