رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعلام القاهرة تحفل بتخريج دفعة محمود علم الدين في الأوبرا (صور)

حفل تخرج إعلام القاهرة
حفل تخرج إعلام القاهرة

احتفلت كلية الإعلام بجامعة القاهرة بتخرج دفعة الدكتور محمود علم الدين من طلاب البكالوريوس والدراسات العليا، في حفل أسطوري بدار الأوبرا المصرية.

 

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم العالي: تقديم كل الدعم للأشقاء العرب

 

جاءت الاحتفالية برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبإشراف الدكتورة حنان جنيد، عميد الكلية، والدكتورة سلوى العوادلي وكيل الكلية، وحضور ومشاركة خبراء الإعلام والفن من الأكاديميين والمهنيين والطلاب وأولياء أمورهم.

وأوضحت  الدكتورة حنان جنيد، عميد كلية الإعلام، أن الكلية تشهد اليوم تخريج دفعة جديدة من أبنائها في مختلف التخصصات الإعلامية، مؤكدة أن تخرجهم جاء بعد سنوات من التعليم والتدريب على أحدث النظم والمناهج الإعلامية المتبعة في الكلية والتي تؤهلهم لسوق العمل المحلي والدولي.

 

ودعت عميدة الكلية الخريجين لضرورة تطوير مهاراتهم والحرص على تعزيز قدراتهم الإعلامية، والتسلح بالنظم التكنولوجية، مع الحرص على نشر الوعي والثقافة بين فئات المجتمع، كون ذلك هو الدور الرئيس لخريجي وخريجات كلية الإعلام.

وأوضحت عميدة الكلية أن أساتذة الكلية يواصلون العطاء بمعناه الشامل للكلية، موجهة الشكر لأولياء أمور الطلاب على دعمهم وإعدادهم لأبنائهم من الطلاب خلال الدراسة.

ودعت الحضور للوقوف دقيقة حداد على روح الراحل الدكتور محمود علم الدين.

وقالت عميد كلية الإعلام إنها تؤمن بقدرات الطلاب وتعتز بكفاءتهم، وأن الكلية معين لا ينضب من الدعم المهني والأكاديمي للطلاب.

وذكر الدكتور محمد العطار، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، أن كلية الإعلام تعد الأكبر في مصر والشرق الأوسط، مؤكدا أن جامعة القاهرة تعتز بخريجيها من سفراء كلية الإعلام الذين يرفعون رايتها في المحافل الدولية والمحلية.

 

وأكد الدكتور جمال الشاذلي، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، أن يوم تخرج كلية الإعلام هو عرس الجامعة بأكملها بعد عامين من التأجيل بسبب جائحة كورونا.

ووجه الشاذلي الشكر لأولياء الأمور على دعمهم الطلاب ولأساتذة الكلية على ما بذلوه من عطاء، مهنئا خريجي الكلية بتهنئة رئيس

الجامعة لهم.

وأكد الشاذلي أن كلية الإعلام تخرج منها رموز كثيرة من المؤثرين في الخطاب الإعلامي، لافتا إلى أننا بحاجة لإعادة بناء الوعي والهوية المصرية بشكل متكامل.

وأوضحت الدكتورة سلوى العوادلي، وكيل الكلية، أن حفل التخرج تضمن تكريم أعلام الوسط الإعلامي من الأكاديمين والمهنيين وتكريم أسماء وأسر الراحلين منهم، لافتة إلى أن هذه المناسبة تكريمًا مستحقا تهدي به كلية الإعلام الشكر لأساتذتها وطلابها المكرمين.

وقال عبد الله عرمش، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، إن خريجي الكلية لهم دور كبير في سوق العمل الإعلامي وتنمية الوعي المجتمعي بشكل عام، لافتا إلى أن كلية الإعلام تحتفل أيضا بمرور 50 عاما على إنشائها.
  
وكرمت الكلية عددًا من أساتذة الكلية وأسماء الراحلين، وعدد من الضيوف منهم اسم الدكتور محمود علم الدين، واسم الدكتور بركات عبد العزيز، واسم الدكتور نبيل طلب، واسم  لبيب السباعي، واسم ياسر رزق.

كما كرمت كل من فاروق جويدة، وحسن حامد، وحسام صالح، ومحمد عبد المتعال، والدكتور حسن على، والدكتور محمد منصور هيبة، وعبدالعظيم صدقي.

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 
 

موضوعات ذات صلة:

الجامعة البريطانية تعلن نتائج تقييم حملة "أنت أقوي من المخدرات"

جامعة القاهرة تنافس جامعات عالمية مرموقة في التصنيفات الدولية

وزير التعليم العالي يسافر إلى المغرب للمشاركة في مجلس الإيسيسكو