رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تفاصيل مشروع قرار استيراد سيارة معفاة من الجمارك للمصريين بالخارج.. فيديو

السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة

 أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن قرار مجلس الوزراء حول الموافقة على مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين في الخارج من الضرائب والجمارك والرسوم يحقق أهم مطلب للمصريين بالخارج.

 

اقرأ أيضًا.. طريقة استيراد سيارة معفاة من الضرائب للمصريين بالخارج

 

قيمة وديعة استيراد سيارة معفاة من الجمارك للمصريين في الخارج

 

ونوهت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، إلى أن الحصول على الإعفاء في مقابل وضع هذه القيمة بالعملة الأجنبية على شكل وديعة، على أن يتم صرفها بالجنيه المصري بعد خمس سنوات بسعر العملة الأجنبية وقتها، مشيرة إلى أن قيمة الوديعة تُحدَّد بقيمة التكلفة التي كان سيدفعها المصري بالخارج كرسوم ضريبية وجمركية على سيارته.

 

تفاصيل مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين في الخارج من الضرائب والجمارك

 

وأوضحت في الفيديو - الذي قامت بتسجيله للمواطنين بالخارج لشرح تفاصيل المشروع المعلن عنه- أن  هذا الإعفاء يسري على أي مصري مقيم بالخارج دون اشتراط أن

يكون قد قضى مدة زمنية محددة بالخارج، حيث يحق جلب سيارة  للفرد سواء بشكل شخصي أو لأي شخص من أفراد أسرته أكبر من 16 سنة بشرط وجود حساب بنكي مر عليه ثلاثة شهور. 

 

 إرسال قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب لمجلس النواب لدراسته وإقراره 

 

وتقدمت وزيرة الهجرة بالشكر لدولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والسادة وزراء المالية والتجارة والصناعة ورئيس البنك المركزي والوزراء المعنيين وهيئة مستشاري مجلس الوزراء ومجلس الدولة، على جهدهم الكبير لإخراج مشروع القانون للنور، موضحة أن المرحلة القادمة ستشهد إرسال القانون لمجلس النواب لدراسته وإقراره باللائحة التنفيذية.

 

شاهد الفيديو..

 

https://www.facebook.com/watch/?v=1559015661198090