رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في الذكرى الـ49 .. نصر أكتوبر ساهم في عملية البناء والتنمية

اكرام بدر الدين-
اكرام بدر الدين- أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

تحتفل مصر اليوم الخميس بذكرى نصر أكتوبر العظيم، تلك المحلمة التاريخية التي سطرها التاريخ بأحرف من نور، وانحنى لها العالم احترامًا وتقديرًا وذلك لما حققته العسكرية المصرية من انتصارات على العدو الإسرائيلي لم يشهدها التاريخ من قبل، فيظل نصر أكتوبر العظيم محفورًا في وجدان كل مصري ومصرية وتتناقلها الأجيال جيل بعد جيل حتى أبد الدهر.

اقرأ أيضًا.. السيسي: حرب أكتوبر المجيدة نقطة تحول في تاريخنا المعاصر

وعلى الرغم من انقضاء ما قارب على نصف قرن على ذلك النصر العظيم إلا أن أنها كانت بمثابة بداية لمستقبل مشرق لبناء مصر الجديدة  والتي وضعت مصر على طريق التنمية والتعمير لترفع رأسها شامخة بين الدول.

نصر أكتوبر

وفي هذا الصدد، قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن نصر أكتوبر العظيم ساهم في البناء والتنمية والتعمير حيث إننا استلهمنا روح أكتوبر المجيدة التي أرست مباديء مواجهة الصعوبات والتحديات، فكان نصر أكتوبر وسيظل محفور في ذاكرة المصريين.

الروح المعنوية المرتفعة 

وأضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن حرب أكتوبر كانت في فترة شديدة الصعوبة،

وكانت إسرائيل تعتقد أن جيشها الاكثر تأثيرًا وقوة في المنطقة ولكن استطاع الجيش المصري أن يقهره، نتيجة الروح المعنوية المرتفعة لدى الجنود وكذلك تكاتف الشعب والاستعداد للتضحية لتحقيق النصر.

الشعب المصري

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، نصر أكتوبر العظيم غرس روح وقيم في الشعب المصري وهي قيمة الارادة القوية التي يمكن من خلالها تحقيق المعجزات، وقيمة التحدي والاصرار على النصر والاخذ بكل الطرق والوسائل الممكنة لتحقيق الانجازات في كافة المجالات، واليوم نستلهم روح أكتوبر في تحقيق الانجازات والمشروعات القومية، وتنمية الانسان المصري والتصدي لكافة التحديات التي تهدد الدولة المصرية.

موضوعات ذات صلة:

(الله أكبر بسم الله).. أول من رفع علامة النصر بحرب أكتوبر

أهالي سيناء يحتفلون بالذكرى الـ49 لنصر أكتوبر