عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(الله أكبر بسم الله).. أول من رفع علامة النصر بحرب أكتوبر

محمد طه يعقوب
محمد طه يعقوب

 في الذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، التي كرست إرادة مصر، جيشًا وشعبًا، وتغلبت على العدو الإسرائيلي، في المعركة التي هدت الكيان، ولا تزال ذكراها حاضرة، وستبقى إلى يوم يبعثون، هناك العديد من الأغاني وعلامات النصر نتذكرها اليوم، التي تحرك مشاعر جموع المصرين منها أغنية "بسم الله" التي كان بطلها الملحن والموسيقار الكبير بليغ حمدي.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي: حرب أكتوبر المجيدة نقطة تحول في تاريخنا المعاصر

 

 ولا يمكن في تلك الذكرى العطرة، أن ننسى محمد طه يعقوب، صاحب أشهر صورة فى تاريخ الحرب، عندما رفع علامة النصر، حيث أصبحت أيقونة على مدار التاريخ ومصدر فخر وسعادة غامرة لجموع المصريين، وذلك بعد نصر واجتياح خط بارليف فى حرب أكتوبر المجيدة 1973.
محمد طه يعقوب

 محمد طه يعقوب، أحد رجال الفرقة 19 مشاة من الجيش الثالث الميداني، ورغم أنه تخرج وعمل

مدرسًا وتزوج، إلا أن ذلك لم يقف حائلاً في تأدية واجبه الوطني الذي استشعر بأهمية ذلك في تلك المرحلة من عمر الوطن، فتطوع في الجيش.
محمد طه يعقوب

 أما الصورة الشهيرة التقطها مصور من "أخبار اليوم" نهار الـ6 من أكتوبر، فى أوج لحظة العبور، حيث وقف مجموعة من الجنود لمساعدة محمد يعقوب على رفع العلم على تراب أرض الفيروز سيناء، ليرفع بعدها ذراعه عاليًا ملوحًا بعلامة النصر، معلنًا ختام سنوات عجاف عاشتها مصر خلال الاحتلال، وهي الصورة التي دونها التاريخ. 

 

لقرءاة المزيد من الأخبار من هنا