عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزواج دون مأذون صحيح شرعًا وقانونًا (فيديو)

زواج البلوجر أحمد
زواج البلوجر أحمد إبراهيم

علق الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، على عقد زوجة البلوجر أحمد إبراهيم، قرانها دون مأذون، قائلًا إن الزواج صحيح شرعًا وقانونًا، لأن عقد الزواج يجرى بناء على الإيجاب والقبول.

اقرأ أيضًا.. فتاة تعقد قرانها بدون المأذون .. مفاجأة حول شرعية الزواج (فيديو)

وأضاف عامر، أن البلوجر أحمد إبراهيم ليس مأذونًا ولا والده ولا العروسة، متابعًا: "أحمد إبراهيم فاتح مكتب مأذون تحت بير السلم غير قانوني".

وأكد نقيب المأذونين، أن المشكلة تكمن في الدفتر الذي وثّق عقد القران، مشيرًا إلى أن هناك مسئولية تقع على المأذون الذي فرط في عهدته، ويوجد تحقيق يجرى الآن بمعرفة المسئولين بوزارة العدل، لأنه لا يوجد شيء اسمه وكيل مأذون.

ومن جهته أكد الشيخ إبراهيم سليم، رئيس صندوق المأذونين، أن عقد زوجة البلوجر أحمد إبراهيم، قرانها من غير مأذون، مخالف للائحة المأذونين المادة

18 التي جاءت فيها "يختص المأذون دون غيره  بتوثيق عقود الزواج".

وأضاف الشيخ إبراهيم سليم أن المأذون يتحقق من عدم وجود موانع شرعية وشخصية طرفي العقد، مشيرا إلى أن عقد زوجة البلوجر أحمد إبراهيم انتحلت صفة موظف عام".

وتابع: رئيس صندوق المأذونين، "ربنا يعافينا من فوبيا الترند والسوشيال ميديا، لا يجوز أن يقوم أي شخص بدور المأذون، لا يجوز أن يكون عقد القران مثار للسخرية والشهرة، له أركان وشروط يجب توافرها".

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يذاع على قناة "الحدث".