عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آليات دمج التكنولوجيا في البرامج الدراسية بالمدارس

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

 ناقش الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، آليات تنفيذ دمج القنوات التعليمية والتكنولوجيا فى البرامج الدراسية.

اقرأ أيضًا: إدخال أسئلة مقالية في امتحانات الثانوية العامة2023

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم إعداد جدول لمواعيد البث يكون متاحًا لأولياء الأمور؛ لمتابعة أبنائهم فى مشاهدة الدروس.

وأكد وزير التربية والتعليم أن هذه الآليات تعظم الموارد وتحقق القيمة المضافة وتجذب الطلاب للدراسة وتساعد في الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة حرصت على تطوير البنية التحتية والرقمية لضمان وصول التعليم لكافة الفئات دون تمييز من خلال إنشاء العديد من المنصات الرقمية وتطوير وإنشاء قنوات تعليمية.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن بنك المعرفة المصري EKB يعد نموذجًا فريدًا يبلور عمليات الإصلاح والذي يمكن أن يساهم كأحد البدائل للتعليم عن بعد لأكبر عدد من الطلاب من مختلف الدول ولا يقتصر على مصر فقط.

ونبه وزير التربية والتعليم بأن الدولة المصرية واجهت تحديًا كبيرًا من أجل تحسين جودة التعليم من خلال تطوير المناهج وعمليات التقويم وتطوير الفكر السائد لدى المجتمع عن التعليم بالحفظ والتلقين.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى الدور الهام لمديري عموم تنمية المواد الدراسية

، ومشاركتهم فى إعداد المناهج الدراسية، وفى اللجان التى تقوم بمراجعة نماذج الإجابة في امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني) لإجراء أي تعديلات لازمة قبل التصحيح.

ووجه وزير التربية والتعليم بتعظيم الاستفادة من بنك المعرفة والمنصات التعليمية، وقيام مديري عموم تنمية المواد الدراسية

باستخراج الروابط الهامة المتصلة بتدريس كل موضوع في المنهج لتكون متاحة لجميع المعنيين من الطلاب والمعلمين والموجهين وأولياء الأمور لإثراء العملية التعليمية.

وكلف حجازي، مديري عموم تنمية المواد الدراسية

، بإعداد دليل الطالب في كل مادة والذي  يحتوي على الأنشطة، والرابط الخاص بالدروس والموضوعات الدراسية الموجودة علي بنك المعرفة ومنصات الوزارة الإلكترونية، وإعداد مراجعة الكتب بالتعاون مع المركز القومي للمناهج، فضلًا عن إعداد حقيبة تدريبية للصف الخامس.

وقال وزير التربية والتعليم إن مصر تمتلك أكبر نظام تعليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرًا إلى تقديم خدمات التعليم في أكثر من 46000 مدرسة حكومية و7000 مدرسة خاصة وإلى ما يقرب من 25 مليون طالب وما يقرب من مليون معلم.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

استمرار البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة

تعديل مناهج رابعة ابتدائى للعام الدراسى الجديد

موعد إعلان آلية امتحانات الثانوية العامة

تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس