عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقتدى الصدر يُخلي البرلمان العراقي من المتظاهرين (شاهد)

المتظاهرون العراقيون
المتظاهرون العراقيون

 غادر المحتجون العراقيون مبنى البرلمان بطلب من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، والذي قال لهم: "عودوا إلى منازلكم لقد أرعبتم الفاسدين".

 

 

اقرأ أيضًا..الجيش العراقي: التحالف الدولي يسلم العراق 36 برجًا مع كاميراتها

 

وكتب في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، "وصلت رسالتكم أيها الأحبة"، مشيرا إلى أن ما حصل في البرلمان هو ثورة إصلاح ورفض للفساد.

 

ونظم المئات من المتظاهرين مظاهرة مساء، اليوم الأربعاء، عند ساحة التحرير وسط بغداد وتوجهوا بعدها إلى المنطقة الخضراء، احتجاجًا على تسمية قوى الإطار التنسيقي محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء في العراق.

 

واستطاع المتظاهرون اقتحام المنطقة الرئاسية ودخول مبنى مجلس النواب وسط هتافات تضمنت نصرة وتأييدا لزعيمهم الصدر.

 

واقتحم متظاهرون الأربعاء المنطقة الخضراء المحصنة في وسط بغداد،

التي تضمّ مؤسسات حكومية وسفارات أجنبية، وتمكنوا من دخول مبنى البرلمان، بعد أن تظاهر المئات منهم، وهم أنصار التيار الصدري، احتجاجاً على مرشح خصوم الصدر السياسيين في الإطار التنسيقي لرئاسة الوزراء.

 

 

وهتف المتظاهرون فور دخولهم البرلمان العراقي هتفات مضادة

لإيران، قائلين :" إيران برة برة ".

 

 

ورفض المشاركون في المسيرة ترشيح محمد شياع السوداني لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، ورفعوا أعلام العراق وصوراً لزعيم التحالف الصدري مقتدى الصدر قبالة بوابة المنطقة الخضراء المجاورة لمبنى وزارة التخطيط عند جسر الجمهورية في ظل انتشار أمني كثيف، فيما شوهدت مروحيات عسكرية تحلق في سماء المنطقة.


وسارعت السلطات العراقية إلى تعزيز قواتها ونشر المزيد من قوات مكافحة الإرهاب بعد أن غصت المنطقة بأعداد جديدة من المتظاهرين.

وشوهدت أعداد كبيرة من المتظاهرين وهم يحاولون إزالة الكتل الإسمنتية المحيطة بمبنى البرلمان العراقي في المنطقة الخضراء الحكومية المحصنة.

 

 

جاء ذلك وفقا لما عرضته فضائية "العربية" في مقطع فيديو .