رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس كوريا الجنوبية المُنتخب يُعيّن 20 شخصًا في مناصب سكرتارية رئاسية

الرئيس المُنتخب الكوري
الرئيس المُنتخب الكوري الجنوبي يون سيوك-يول

 عين الرئيس المنتخب الكوري الجنوبي يون سيوك-يول 20 سكرتيرًا رئاسيًا اليوم الجمعة بما يشمل 7 يعملون تحت إشراف مستشار الأمن الوطني، وكذلك مسئول عن شئون الموظفين.

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل| الحرب العالمية الثالثة تدق الأبواب عقب غزو روسيا لأوكرانيا


 وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن مكتب "يون" أعلن عن تعيين بوك دو-كيو، -الذي شغل منصب أمين عام لمكتب النائب العام عندما شغل يون ذلك المنصب-، في منصب المسئول عن شئون الموظفين الذي تم إنشاؤه حديثًا.


وأضافت الوكالة أنه تم تعيين سكرتيرين آخرين للعمل مع بوك، كما تم تعيين 7 أشخاص في مناصب سكرتارية في مكاتب النائب الأول والثاني لمستشار الأمن الوطني.


ويشمل العاملون في مكتب النائب الأول لمستشار الأمن الوطني كيم تيه-هيو، ليم سانغ-بيوم ولي مون-هي، وهما مسئولان في وزارة

الخارجية وسيصبحان مسئولين عن الاستراتيجية الأمنية والدبلوماسية على التوالي، كما سيتولى بايك تيه-هيون، المسئول في وزارة الوحدة، السياسات ذات الصلة، بينما سيتولى وانغ يون-جونغ، الأستاذ في جامعة دونغدوك النسائية، مسئولية سياسة الأمن الاقتصادي.


ويشمل المرشحون للعمل في مكتب النائب الثاني لمستشار الأمن الوطني شين إين-هو، ليم كي-هون، ويون أوه-جون، كون يونغ-هو، كما عين "يون" سكرتيرين تحت إشراف كبير مساعديه للشؤون الاجتماعية، وأربعة لسكرتارية المجتمع المدني، واثنين تحت إدارة كبير مساعديه للاتصالات.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news