رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الآثار: المتحف المصري الكبير أعظم هدية للبشرية وتنفيذ 100% من الإنشاءات (فيديو)

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

كشف الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، آخر تفاصيل العمل في المتحف، موضحا أنه بالفعل أصبح على أرض الواقع شيء اسمه "المتحف المصري الكبير" .

 

اقرأ أيضًا.. وزير السياحة يعقد اجتماعًا لمتابعة آخر مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير

 

وأضاف " زيدان" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الأعمال تجري على قدم وساق في المتحف المصري الكبير، حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمتحف الكبير نحو 100%، لافتا إلى  أن قاعتي توت عنخ آمون بالمتحف تعد من أفضل قاعات العرض على مستوى العالم، حيث تحتوي القاعات على نحو 85% من آثار توت عنخ آمون.

 

وأشار إلى  أنه جار العمل على تجهيز قاعات العرض الرئيسية بالمتحف، قائلا :" إحنا بنقدم هدية عظيمة للبشرية كلها"، مستطردا  أن أسلوب العرض في المتحف مميز جدا وهو يعد عرضا متحفيا موضوعا طبقا

لسيناريو محدد.

 

واستطرد أن افتتاح هذا المتحف سيساهم بشكل كبير في حركة السياحة في مصر خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى  كل العالم يترقب المتحف المصرى الكبير ويتابعه لأنه يتفرد بأشياء غير موجودة في أي متحف في العالم منها المسلة المعلقة وقاعتى توت عنخ أمون والدرج العظيم .

 

وتابع مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصرى الكبير، أن المتحف يتضمن متحف مراكب الملك خوفو ولأول مرة سيتم عرض المركبتين الأولى تم نقلها وموجودة بالمتحف المصرى الكبير والمركب الثانى يتم استخراجها في الوقت الحالي  تمهيدا لنقلها للمتحف المصرى القديم وعرضها.