رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الفنان علي الحجار ضيف أول صالون ثقافى للوفد

المطرب الكبير على
المطرب الكبير على الحجار

 ينطلق صالون الوفد الثقافى، الذى تنظمة مؤسسة الوفد الصحفية، السبت المقبل ضيف الصالون  الأول"، المطرب الكبير علي الحجار فى سهرة رمضانية يتحدث فيها النجم الكبير عن مشواره فى عالم الغناء والطرب، يتزامن الصالون مع احتفال الحجار بمرور ٤٥ سنة على احتراف الغناء، حيث  قدمه الموسيقار الكبير بليغ حمدى فى أغنية على قد ما حبينا عام ١٩٧٧، كما يتزامن الصالون مع احتفال الحجار بعيد ميلاده، فهو من مواليد ٤ أبريل.


يحضر الصالون رئيسا تحرير الوفد على البحراوى وخالد إدريس،ورئيس التحرير التنفيذى لبوابة الوفد مجدى حلمى. بحضور  مجموعة من الزملاء فى مؤسسة الوفد الصحفية.


الصالون إعداد وتقديم أمجد مصطفى مدير تحرير الوفد.


الحجار نشأ فى بيت فنى فوالده الموسيقار الكبير ابراهيم الحجار،و شقيقه الموسيقار و المطرب الراحل احمد الحجارو ابنه احمد على الحجار مطرب و مؤلف موسيقى و عازف بيانو. 


احترف على الحجار الغناء عام ١٩٧٧ عندما قدمه الموسيقار بليغ حمدى فى حفل رأس السنه فى أغنية على قد ما حبينا كلمات عبد الرحيم منصور،و الأغنية صدرت فى البوم فى نفس العام،ثم قدم البوم للأطفال بعنون كنت فين يا على عام ١٩٧٨،و رباعيات جايين و مكاوى فى نفس العام، ثم البوم و لد وبنت فى العام الذى يليه و فى نفس العام قدم ألبوم الأيام تضمن اغانى مسلسل يحمل نفس الاسم و و فى عام ١٩٨١ قدم اول  البوم عاطفى بعنوان اعذريني.و توالت

الألبومات و كان ابرزها انا كنت عيدك و لم الشمل مكتوبالى تجيش نعيش.


تعاون على مع كبار الملحنين منهم بليغ حمدى و احمد الحجار و ياسر عبد الرحمن و عمار الشريعى و عمر خيرت و فاروق الشرنوبى و سيد مكاوى و محمد على سليمان وغيرهم.


ظهر الحجار فى السينما فى عدد من الأفلام المسلسلات   ابرزها
بوابة الحلوانى ابو العلا البشرى و السائرون نياما و غيرها كما شارك فى ٣٢ عرض مسرحى منها ليلة من الف ليلة و منين اجيب ناس و اولاد الشوارع و ليلة من الف ليلة و رصاصة فى القلب و أوبريت بردة البصيرى.
اطلق عليه صاحب الحنجرة الذهبية من قبل مغنى الاوبرا العالمى بلاسيدو دومينجو عندما شاركة الغناء فى إحدى الحفلات بدولة الإمارات العربية المتحده .
تنوعت اعماله بين الغناء العاطفى و السياسى و الوطنى و الاجتماعى.
اخر اعمال غناء تتر جزيرة غمام الحان شادى مؤنس و كلمات ابراهيم عبد الفتاح