رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مواطن روسي يحرق جواز سفره اعتراضًا على الهجوم على أوكرانيا (فيديو)

مواطن روسي يحرق جواز
مواطن روسي يحرق جواز سفره

 عرضت فضائية "يورو نيوز عربي"، اليوم الإثنين، مقطع فيديو يرصد لحظة حرق  مواطن روسي جواز سفره خلال مظاهرة في صربيا تعبيرًا عن رفض الهجوم  الروسي لأوكرانيا.

 

اقرأ أيضًا.. (فيديو) سماع أصوات قذائف مدفعية في العاصمة الأوكرانية

 

 يظهر الفيديو قيام أحد المتظاهرين الروس بحرق جواز سفره تعبيرًا عن معارضته لاجتياح أوكرانيا، فيما رفع متظاهرون آخرون الأعلام الأوكرانية، مرددين شعارات مناهضة للحرب في أوكرانيا، وضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

 وقال المتظاهر فلاديمير نسيموف وهو يحرق جواز سفره، إنه لا يريد أن تكون له أي علاقة بما تقوم به روسيا في الأراضي الأوكرانية وفي العالم.

 

 وكانت مجموعة من المواطنين الروس الذين يعيشون في صربيا، من بين عشرات الأشخاص الذين تحدوا البرد القارس، ليتجمعوا للتظاهر وسط العاصمة بلغراد تعبيرًا عن دعمهم لأوكرانيا.

 

 يذكر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أعلن في 24 فبراير 2022، عن بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى

العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات الماضية.

 

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

 

ولا تزال كييف وخاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، تحت سيطرة الحكومة الأوكرانية، بينما استولت روسيا على مدينة خيرسون الساحلية وصعّدت قصفها للمراكز الحضرية في كل أنحاء البلاد