رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أوروبا تواجه أشرس عاصفة منذ 30 عامًا

بوابة الوفد الإلكترونية

 تشهد أوروبا عاصفة شرسة، لم يسبق لها مثيل منذ 30 عاما، وتواصل العاصفة يومها الثاني مع شلل شبه تام في عدد من الدول الأوربية، تقترب العاصفة "إيونيس"، من ذروتها في منطقة شمال أوروبا، ودعت  السلطات البريطانية ملايين المواطنين إلى التزام منازلهم.

 

وأقفلت المدارس أبوابها في أوروبا من بينها بريطانيا، كما عطلت السلطات المحلية العديد من خطوط القطارات والطيران ، كما ظلت آلاف المنازل بدون كهرباء في بريطانيا وألمانيا وجمهورية التشيك.

 

ومن جانبها، أصدرت الأرصاد الجوية البريطانية أعلى مستوى من التأهب ليوم الجمعة، وقالت محذرة "هناك حطام متطاير قد يهدد الأرواح". بسبب الرياح التي تصاحب العاصفة "إيونيس"، وتبلغ سرعتها نحو 160 كيلومترا في الساعة.

فيما طالب عمدة لندن صادق خان، سكان العاصمة

البريطانية عدم الخروج من المنزل إلا عند الضرورة القصوى. وقال الجيش البريطاني إنه على أهبة الاستعداد لمواجهة أسوأ عاصفة منذ عقود.

 

ففي ألمانيا، لقي سائق (37 عاما) حتفه بعد سقوط شجرة على سيارته بالقرب من منطقة باد بيفينسن جنوبي هامبورغ، بحسب وكالة الإطفاء المحلية.

حذر خبراء الأرصاد الجوية، الخميس، من أن منطقة شمال أوروبا قد تتعرض لسلسلة عواصف خلال الأيام المقبلة بعد أن اجتاحت رياح عاتية المنطقة، أودت بحياة 3 أشخاص على الأقل.